توجيهات عاجلة من التعليم للمدارس بشأن تفشي الأمراض المعدية


السبت 03 ديسمبر 2022 | 10:05 صباحاً
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
العقارية

وجه أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة القاهرة، خطابًا لمديري عموم الإدارات التعليمية، بشأن تفعيل الكتاب الدوري رقم 47 بتاريخ 15/11/2022، بشأن الوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية، والذي أصدره الدكتور رضا حجازي، وزير وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

اقرأ أيضًا: عاجل| ارتفاع إصابات كورونا في الصين واليابان.. وتحذيرات من انتشار سلالة جديدة

وشددت منيرة أسامة، منيرة أسامة، مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية، في بيان لها اليوم السبت،  على تحميل دليل وزارة الصحة والسكان بشأن الوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها.

وأكدت مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية، أنه تم إرسال دليل الإجراءات الاحترازية والتعامل مع الأمراض المعدية والكتاب الدوري 47 على الإيميل الرسمي للإدارات التعليمية لـ33 إدارة تعليمية من خلال مركز المعلومات.

وأشارت منيرة أسامة إلى أنه تم تعميم الدليل على جميع المدارس ودواوين الإدارات التعليمية، ومتابعة مديري الخدمات التربوية بالإدارات التعليمية وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية الواردة بالدليل وتطبيق الكتاب الدوري 47، مشددة على اتخاذ اللازم نحو تعميم الدليل الخاص بالارشادات على جميع المدارس والإدارات التعليمية التابعة للقاهرة وتطبيق ما ورد به من إجراءاتها وقائية بكل دقة.