«أتمنى محدش ينساني».. طالب يتخلص من حياته ويترك رسالة مؤثرة


الجمعة 02 ديسمبر 2022 | 01:47 مساءً
الطالب سامح محمد
الطالب سامح محمد
عبد الله محمود

«أتمنى محدش ينساني إن مكنتش معاكم»، بهذه الكلمات قرار الطالب سامح محمد، ابن محافظة الإسكندرية، الأقدام على إنهاء حياته، وذلك بسبب مرورها بأزمة نفسية

ونشر الشاب العشريني قبل وفاته بعدت ساعات على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك» رسالة مؤثرة : «أتمنى محدش ينساني إن مكنتش معاكم، نفسي أي حد زعلته أو قصرت معاه يسامحني ويدعي لي، نفسي لما الإمام يسألكوا قبل صلاتكم عليا ما خطبي أكون فعلا حد كويس وتشهدوا ليا بدا قدام ربنا».

وحذر الطالب في رسالته الأخيرة، «أخويا هيحاول يلغي البوست ويقفل الأكاونت، مهما طلب منكم ده متسمعوش لو بتحبوني.. كلمات أضافها الشاب في رسالته».

وطالب العشريني في رسالته المؤثرة «أتمنى لو حد في عمرة أو رايح حج تخلوه يعمل حسابي في دعائه وأتمنى لو يعمل لي عمرة أو حج وجزاه الله الفردوس الأعلى يارب، وأكد: مفيش حد من أصدقائي يحس بالذنب إنتوا ملكمش ذنب».

البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من شرطة النجدة، يفيد بوفاة شخص أعلن الإقدام على الانتحار على موقع التواصل الاجتماعي على فيس بوك.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية رفقة سيارة إسعاف إلى موقع الحادث وتبين أن المتوفى شاب، طالب، وجرى نقل الجثمان إلى مشرحة كوم الدكة لمعاينة الجثمان والتصريح بالدفن بعد انتهاء التحقيقات اللازمة.

وقال مصدر أمني، إن الإجراءات الأولية، أكدت أن الشاب المتوفي يعانى من ظروف نفسية منذ فترة وأنه كان يحصل على العلاج نتيجة حالته النفسية السيئة، ويجرى الآن إنهاء كافة الإجراءات والتصاريح اللازمة لإنهاء إجراءات الدفن.

ويحذر موقع وجريدة العقارية من الانتحار، مطالبًا من تراودهم مثل هذه الأفكار؛ التوجه إلى طبيب نفسي في محاولة لحل مشكلاتهم، وما قد يتعرضون له والتفكير بإيجابية حول استمرارية الحياة التي منحها الله للإنسان، حيث تأمل العقارية الذهاب إلى الطبيب المختص، وعرض أنفسهم على المعنيين لحل المشكلة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين، من خلال أكثر من جهة خط ساخن، لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية، أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومُساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831 طول اليوم.