أمطار على مدار الـ 48 ساعة المقبلة.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن الطقس


الخميس 01 ديسمبر 2022 | 05:51 مساءً
الطقس
الطقس
العقارية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، مساء اليوم، تفاصيل حالة طقس الـ 48 ساعة القادمة، موضحة أن فرص الأمطار تعود على مناطق متفرقة من البلاد، مصحوبة بنشاط رياح في بعض المناطق .

 حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة المقبلة

ووفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، فإن البلاد تشهد خلال الـ 48 ساعة القادمة، فرص أمطار خلال يومي الجمعة والسبت، وذلك على النحو التالي:-

- الطقس غدا الجمعة: يشهد فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة بنسبة حدوث من 20% إلى 30% يصاحب ذلك نشاط شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد.

- طقس السبت: يكون هناك فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة، يصاحب ذلك شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وإضافة إلى ما سبق، يكون هناك نشاط رياح أحيانا، خلال حالة خلال طقس الـ 48 ساعة القادمة، وبالتحديد يوم السبت، على بعض المناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة من اليوم.

كما يكون الطقس مائل للبرودة في الصباح الباكر معتدل الحرارة نهارا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة خلال حالة طقس الـ 48 ساعة القادمة، فقد جاءت على النحو التالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 24 للعظمى والصغرى 15 درجة

السواحل الشمالية 23 للعظمى والصغرى 14 درجة

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 26 للعظمى والصغرى 18 درجة

شمال الصعيد 23 للعظمى والصغرى 10 درجة

جنوب الصعيد 27 للعظمى والصغرى 15 درجة