نصف رحلة المجموعات.. ضياع الحلم السعودي وأمريكا تقهر النووي الإيراني


الخميس 01 ديسمبر 2022 | 01:47 مساءً
المنتخب السعودي
المنتخب السعودي
هشام العطيفي

تتواصل منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022، وسط احتدام المواجهات وارتفاع وتيرة وحدة التنافس، لاسيما وأن الجولة الثالثة كشفت عن نصف المتأهلين للدور الـ16 بالبطولة، انتظارا لليومين المقبلين حيث المواجهات الأخيرة في المجموعات من الخامسة وحتى الثامنة.

ومع استمرار المواجهات، أسفرت النتائج عن خروج عدد من الكبار، إضافة إلى مفاجأت عدة بأكثر من مباراة ومجموعة، في المجموعات الأربعة الأولى التي انتهت المنافسات بها.

المجموعة الأولى.. خروج المستضيف

المجموعة الأولى التي شهدت تواجد كلا من قطر وهولندا والسنغال والإكوادور، شهدت خروج البلد المضيف قطر من البطولة، وذلك بأداء سيء لاقى استياء واسع من الجمهور العربي.

وتلقى العنابي على مدار البطولة 3 هزائم، حيث فشل في تحقيق أي نقطة ليخرج خالي الوفاض من البطولة في مشاركته التاريخية الأولى.

ترتيب المجموعاتترتيب المجموعات

وتأهل عن هذه المجموعة المنتخب الهولندي كمتصدر  برصيد 7 نقاط، فيما تأهل المنتخب السنغالي ثانيا برصيد 6 نقاط، ليكتب التأهل الأول للمنتخبات الإفريقية.

المجموعة الثانية.. أمريكا تقهر نووي إيران

المجموعة الثانية التي ضمت كلا من إنجلترا وإيران وأمريكا وويلز، كانت حامية الوطيد، لاسيما وأنها جمعت المنتخبين الإيراني والأمريكي ووسط خلافات سياسية حادة، حيث نجحت الولايات المتحدة في خطف بطاقة التأهل من أنياب الفريق الإيراني بهدف وحيد.

ترتيب المجموعاتترتيب المجموعات

وتصدر المنتخب الإنجليزي هذه المجموعة برصيد 7 نقاط، فيما حلت الولايات المتحدة ثانيا برصيد 5 نقاط، وودع المنتخبين الإيراني والويلزي البطولة بعدما حلا في المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

المجموعة الثالثة.. ضياع الحلم السعودي

المجموعة الثالثة التي ضمت كلا من السعودية والأرجنتين والمكسيك وبولندا، كانت الأكثر إثارة، لاسيما وأن منتخبنا العربي السعودي كان قريبا من تحقيق إنجاز تاريخي والتأهل للدور الثاني.

وفشل الأخضر في خطف بطاقة التأهل رغم فوزه التاريخي في مباراته الأولى أمام الأرجنتين، حيث تلقى خسارة أمام المكسيك بهدفين لهدف، في الوقت الذي كان يكفيه التعادل للتأهل.

ترتيب المجموعاتترتيب المجموعات

وجاء رفاق ميسي في المركز الأول عن هذه المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما حل المنتخب البولندي ثانيا برصيد 4 نقاط وبفارق اللعب النظيف عن المنتخب المكسيكي.

المجموعة الرابعة.. تونس تغادر بشرف

ضمت المجموعة الرابعة كلا من فرنسا وتونس وأستراليا والدنمارك، حيث نجح بطل العالم المنتخب الفرنسي في التأهل أولا عن هذه المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما تأهل المنتخب الأسترالي ثانيا برصيد 6 نقاط لدور الـ 16.

ترتيب المجموعاتترتيب المجموعات

وشهدت المجموعة خروجا مشرفا للمنتخب التونسي، والذي حقق فوزا تاريخيا أمام المنتخب الفرنسي بهدف نظيف، حيث قدم مباراة تاريخية، وجاء في الترتيب الثالث بالمجموعة برصيد 4 نقاط.