الرئيس السيسي خلال افتتاح المنصورة الجديدة: البلاد تحتاج إلى الصبر والعمل


الخميس 01 ديسمبر 2022 | 12:27 مساءً
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
العقارية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه لا أحد لديه القدرة على عمل أكثر ما يمكن عمله حاليا، مؤكدًا أن البلد تحتاج إلى أمر من ثلاثة أمور، أما صبر وعمل أو ترك البلد تضيع أو ظهور موارد لم تكن في الحسبان.

وأضاف الرئيس السيسى خلال مداخلة على هامش افتتاح مشروعات مدينة المنصورة الجديدة، أن مصر بما لديها من مياه حاليا تعتبر أقل من النمو السكاني المحتمل خلال السنوات المقبلة، مضيفا: "هنجيب ماية منين؟".

وأطلق على المنصورة الجديدة عروس النيل الجديدة كونها امتداد لمدينة المنصورة التاريخية، والمعروفة بعروس النيل، وتنطلق مدينة المنصورة الجديدة نحو انطلاقة المدن الذكية المصرية الحديثة، وتتفوق كثيرا كونها إحدى مدن الجيل الرابع الحديثة، والتى تم تدشينها بقرار جمهورى من الرئيس عبدالفتاح السيسى عام 2018، وتعد واحدة من ضمن سلسلة المدن الذكية والمشاريع والإنشاءات العملاقة التى أطلقتها الدولة المصرية نحو بناء الجمهورية الجديدة.

والمدينة تتيح كل أنواع الإسكان للمواطنين بدءا من الأبراج والفيلات و"دار مصر" و"سكن مصر" والإسكان الاجتماعى وأن مساحة الفيلات تتراوح بين 250 و400 متر بينما تتراوح مساحة الوحدات السكنية فى الأبراج من 140 حتى و280 مترًا.