تحصيل رسوم من المتقدمين لأداء فريضة الحج.. وزارة الداخلية توضح


الخميس 01 ديسمبر 2022 | 10:18 صباحاً
رسوم الدخول على البوابة المصرية للحج
رسوم الدخول على البوابة المصرية للحج
محمد شوشة

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حقيقة ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي بشأن سداد المواطنين رسومًا مالية للدخول على البوابة المصرية للحج والعمرة.

رسوم الدخول على البوابة المصرية للحج والعمرة

وقالت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية إن قانون تنظيم الحج وإنشاء البوابة المصرية الموحدة للحج رقم 84 لسنة 2022، حدد قيمة الرسوم المنصوص عليها للدخول على البوابة وفقًا للقواعد المنظمة في هذا الشأن، لكن سيتم تحصيل الرسوم من الجهات المنظمة والمنفذة للحج فقط، ولن يتم تحصيلها من المواطنين المتقدمين لأداء فريضة الحج أو الفائزين بفرصة الحج.

منصة نُسك للحج والعمرة

في وقت سابق، أعلن حسين حجازي، رئيس مجموعة حجازي لخدمات المعتمرين، إحدى الشركات السعودية المعتمدة عبر منصة نُسك للحج والعمرة، إطلاق مبادرة جديدة خاصة بالمصريين الراغبين في السفر لأداء مناسك العمرة لعام 1444 هجرية.

وقال رئيس مجموعة حجازي لخدمات المعتمرين خلال تصريحات صحفية إن المبادرة الجديدة، تتمثل في إتاحة باركود العمرة بأسعار مناسبة للمصريين الراغبين في السفر إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة لهذا الموسم.

باركود بوابة العمرة المصرية

أشار حجازي إلى أن باركود بوابة العمرة المصرية، ومُتاح فقط لتأشيرات الزيارة الشخصية والسياحية والعمرة أثناء السفر، بهدف تيسير وتسهيل إجراءات السفر أمام المصريين.

ولفت إلى أن الباركود معتمد من وزارة السياحة وبوابة العمرة المصرية، ومراجع قبل 7 أيام من السفر، ومدة هذا الباركود تبلغ 7 أيام، مؤكدًا أن سعر الباركود أرخص من الأسعار المطروحة في شركات السياحة المصرية.

أسعار حجز العمرة للمصريين

قدمت عبر المنصة مؤسسة حسين حجازي، عروضًا خاصة وبرامج اقتصادية متنوعة، للمصريين الراغبين في حجز العمرة بأسعار مخفضة بقيمة 4400 جنيه، تتضمن: (التأشيرة، والتأمين الشامل، والسكن بغرفة رباعية في فنادق 4 نجوم لمدة 5 ليالي بمكة المكرمة فقط، والمواصلات من الفندق وإلى الحرم، والمواصلات من وإلى المطار)، بسعر 4400 جنيه مصري، غير شامل الضريبة، التي تمثل حوالي 15%.