فرص العمل في الولايات المتحدة تسجل تراجعا طفيفا خلال أكتوبر الماضي


الخميس 01 ديسمبر 2022 | 04:10 صباحاً
أشخاص ينتظرون للتقديم على وظائف بأمريكا
أشخاص ينتظرون للتقديم على وظائف بأمريكا
وكالات

تراجعت فرص العمل في الولايات المتحدة خلال أكتوبر الماضي، لكنها لا تزال مرتفعة بشكل ملحوظ، مما يشير إلى استمرار صمود سوق العمل على الرغم من جهود مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لتهدئة الطلب من خلال رفع معدلات الفائدة بقوة.

وأوضحت وزارة العمل، في استبيان شهري، بأن فرص العمل، وهي معيار للطلب على العمالة، قد انخفضت بواقع 353 ألف فرصة، لتصل إلى 10.3 مليون في اليوم الأخير من أكتوبر، وتماشت فرص العمل للشهر الماضي مع توقعات الاقتصاديين.

ورفع الاحتياطي الفيدرالي معدلات الفائدة بواقع 375 نقطة أساس هذا العام من قرب الصفر إلى ما بين 3.75 و4%، فيما أصبح أسرع دورة لرفع أسعار الفائدة منذ ثمانينيات القرن الماضي.

ويحاول المجلس كبح الطلب على العمالة في سبيل الضغط لخفض التضخم في الولايات المتحدة، وكان الاقتصاد الأمريكي قد سجل نموا في الربع الثالث من العام الجاري بأعلى من التوقعات، بنسبة 2.9% على أساس سنوي، بعد أن سجل فصلين من الانكماش.

وتأتي القراءة الثانية لنمو الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة بالربع الثالث بأعلى من القراءة الأولى والتي كانت عند 2.6%، كما جاءت القراءة أعلى من توقعات المحللين بأن تبلغ نسبة النمو 2.7%.