«نيوم» السعودية تخطط لإنشاء مطار دولي صديق للبيئة وأكبر مرسى يخوت على وجه الأرض


الاربعاء 30 نوفمبر 2022 | 11:54 مساءً
نيوم
نيوم
وكالات

تسعى شركة «نيوم» لإنشاء شركة طيران دولي خاصة بها، إلى جانب مطار عالمي صديق للبيئة، بما يتيح لزوّار المدينة المستقبلية السعودية الواقعة على البحر الأحمر، السفر إليها مباشرةً من أي نقطة في العالم بدون توقف.

وكشف الرئيس التنفيذي لـلشركة، نظمي النصر، خلال مشاركته في قمة مجلس السفر والسياحة العالمي المنعقدة في الرياض، أن الهدف من تأسيس شركة الطيران هو التأكد بأن السائح القادم إلى "نيوم" غير مضطر لعبور نقطة "ترانزيت"، بل قادر على الوصول من أي مكان حول العالم على متن رحلةٍ مباشرة.

وأعلن النصر، عن بناء مطار في نهاية مدينة "ذا لاين"، بتصميم "فريد عالمياً لاسيما لناحية المواصفات البيئية"، وتولي المملكة اهتماماً كبيراً بقطاع النقل، لاسيما الجوي، حيث تمّ إطلاق مخطط مطار الملك سلمان، يوم الإثنين، بينما جرى الإعلان العام الماضي عن إنشاء شركة طيران وطنية ثانية، إلى جانب الخطوط السعودية.

وأشار أيضاً إلى العمل على بناء "أكبر مرسى يخوت على وجه الأرض"، بطاقة استيعابية مؤهلة لاستقبال أكثر من 8 آلاف يخت دفعة واحدة، وقال إن شركة "نيوم" تباشر تطوير 15 جزيرة كمجموعة متكاملة، أسوةً بالجزر اليونانية الشهيرة، بحيث يمكن للزائر التنقل بين عدّة جزر.