مفاجأة كبيرة.. الدولار يسجل أكبر تراجع شهري منذ 2010


الاربعاء 30 نوفمبر 2022 | 05:16 مساءً
الدولار
الدولار
العقارية

سجل الدولار الأمريكي، اليوم الأربعاء، أكبر خسارة شهرية له منذ أواخر عام 2010، وذلك قبل خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، والذي سيسلط فيه الضوء على بيانات التوظيف في القطاع الخاص لشهر نوفمبر.

تراجع كبير في سعر الدولار

يأتي ذلك في الوقت الذي أظهر التضخم في منطقة اليورو في نوفمبر أول تباطؤ شهري منذ يونيو من العام الماضي، حيث ارتفعت أسعار المستهلكين المنسقة بنسبة 10٪ فقط الشهر الماضي، مقارنة بالتوقعات بزيادة قدرها 10.4٪ في نوفمبر، ومقابل القراءة النهائية لشهر أكتوبر عند 10.6٪.

في غضون ذلك، كتب فريدريك دوكروزيت، الذي يرأس أبحاث الاقتصاد الكلي في Pictet Wealth Management، عبر حسابه في تويتر: “لا يزال التضخم الرئيسي مرتفعًا جدًا ويتجاوز توقعات موظفي البنك المركزي الأوروبي”.

وتراجع مؤشر الدولار الأمريكي 0.36 بالمئة إلى 106.47 منخفضًا من أعلى مستوى عند 106.90، حيث خسر أكثر من 4٪ في نوفمبر، مسجلاً أسوأ أداء شهري له مقابل سلة من ست عملات رئيسية منذ سبتمبر 2010.

ووفقًا لبيانات رفينيتيف، فقد صعد المستثمرون من رهاناتهم على أن التضخم قد بلغ ذروته وسيشير بنك الاحتياطي الفيدرالي قريبًا إلى تحول إلى موقف أكثر ليونة بشأن السياسة النقدية، ليس أقلها أن العالم يميل إلى ركود محتمل في العام المقبل.