بالزيادة الجديدة.. بدء صرف معاشات ديسمبر 2022 غدا الخميس


الاربعاء 30 نوفمبر 2022 | 10:48 صباحاً
المعاشات
المعاشات
العقارية

تبدأ الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، صرف معاشات شهر ديسمبر 2022 صباح غد الخميس، لنحو 10 ملايين و806 ألفا و163 مستفيدًا يحصلون على المعاشات شهريا وفقا لآخر تحديث.

 استعدادات صرف المعاشات

ووضعت الهيئة القومية للتأمينات، كافة الاستعدادات لتيسير عمليات الصرف وتخفيف التزاحم على منافذ الصرف، وتوفير تيسيرات خاصة لذوي الإعاقة وكبار السن.

 10 ملايين مستحق للمعاشات

 وبدأت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، برئاسة اللواء جمال عوض، صرف معاشات شهر نوفمبر بالزيادة الجديدة بداية من ١ نوفمبر ٢٠٢٢.

وأكد اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي ومتابعته لكافة قضايا المواطنين وبشكل خاص قضية دعم أصحاب المعاشات، معقبا: "أصحاب المعاشات في قلب وعقل الرئيس السيسي منذ توليه المسؤولية".

300 جنيه علاوة شهرية

وأوضح اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بإصدار حزمة رعاية اجتماعية جديدة للمصريين ومنهم أصحاب المعاشات بصرف منحة استثنائية بمبلغ 300 جنيه، يتم صرفها شهريا دون التقيد بفترة معينة تنتهي بعدها، جاء منتصرا للفئات الضعيفة بالمجتمع، ويعكس مدى شعور القيادة السياسية بالمواطن مهما كان موقعه.

المنحة الجديدة تعادل 30%

وأكد اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن هذه المنحة تعادل 30% من قيم بعض أصحاب المعاشات التي تساوي 1000 جنيه، وذلك "خلافا الزيادة التي تم إقرارها في شهر إبريل الماضي بنسبة 13%"، لافتا إلى أن قرار رئيس الجمهورية بـ صرف العلاوة الاستثنائية، تم تنفيذها مع صرف معاشات شهر نوفمبر ٢٠٢٢.

 الحد الأدنى للمعاش

واعتباراً من أول يناير 2023 سيتم رفع الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني ليكون 1700 جنيه بدلاً من 1400 جنيه كما سيتم رفع الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأميني ليكون 10900 جنيه بدلاً من 9400 جنيه.

ولتحسين قيمة معاشات المؤمن عليهم عند انتهاء خدمتهم، سيتم رفع الحدين الأدنى والأقصى لأجر الاشتراك التأميني بداية من يناير ٢٠٢٣ ويأتي ذلك تطبيقاً لأحكام قانون التأمينات والمعاشات الجديد الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019 الذي تضمن آلية سنوية لزيادة هذين الحدين.

حساب المعاش الجديد

يصبح الحد الأدنى لمعاش المنتهي خدمته اعتبارًا من شهر يناير 2023 مبلغ 1105 جنيهات في حين يبلغ الحد الأقصى للمعاش 8720 جنيها.