لا مساس بعقود الوحدات السابقة لوحدات الإسكان الاجتماعى .. خاص


مى عبد الحميد: 175 ألف مواطن تقدموا على سكن لكل المصريين 3

الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 | 01:35 مساءً
أشرف العمدة

أكدت الدكتورة مى عبد الحميد رئيس مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعى بأن إجمالى المتقدمين على وحدات الطرح الأخير الخاصة بمبادرة سكن لكل المصريين 3 نحو 175 ألف مواطن، ويجرى حاليًا فرز المستندات المقدمة لتحديد الفائزين وفقًا لشروط الإسكان الاجتماعى.

أكتوبر الجديدة وسكن لكل المصريين 3 

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ العقارية أن مدينة أكتوبر الجديدة تستحوذ على النصيب الأكبر بنحو 90 ألف مواطن تقدموا للحصول على وحدات بها، ولكن يقوم الصندوق بتحديد الآولويات الخاصة بالطرح، والتى تقدر الوحدات المخصصة لهم ما بين 10 إلى 15 ألف وحدة سكنية، ليتم ترحيل المتبقى للإعلان الجديد، على أن يتم إخطار المواطنين بآليات التعامل مع الصندوق سواء بالانتظار للإعلان الجديد أو سحب مقدم الحجز. 

الصندوق ملتزم بالعقود السابقة

وأشارت إلى أن الطرح الجديد سيتم وضع آليات جديدة وفقًا للمستجدات الحالية للسوق وكذلك القرارات الأخيرة،  مؤكدة أن الصندوق ملتزم بكل العقود التى تم إبرامها مع المواطنين الحاصلين على وحدات سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى وكذلك الإسكان المتوسط.

تمويلات الأفراد

وذكرت بأن إجمالى التمويلات التى تم ضخها من البنوك حتى الآن نحو 53 مليار جنيه لأكثر من 470 ألف مواطن من أكثر من 31 جهة تمويل ما بين بنوك أو شركات تمويل عقارى، كما يقوم الصندوق بتخصيص ما يقرب من 15 ألف وحدة سكنية شهريًا بنسبة زيادة تصل لـ 50% عن المعدلات السابقة، وأن ما يتم تسليمه شهريًا يزيد على 9 آلاف وحدة بمختلف المناطق.

تأخيرات الإعلان العاشر 

وبشأن التأخيرات الخاصة بالإعلان العاشر فقد أكدت أن صندوق الإسكان الاجتماعى قام بتسليم جميع المواطنين المنطبق عليهم الشروط، ولكن ما تبقى نحو 1000 مواطن يجرى إنهاء الوحدات الإعلان العاشر سواء من خلال المؤسسات المالية التى تتعامل مع الصندوق أو شركات المقاولات التى تقوم بتنفيذ المشروعات، موضحة أن التأخيرات تتبلور فى مدينة العبور الجديدة نظرًا لطبيعة المدينة. 

تبديل الوحدات

وأكدت على أن فى حالة تبديل الأدوار يقوم الراغب بتقديم ما يفيد صحيًا ويقوم الصندوق بفحص المستندات المقدمة وبالتالى يقوم بتوفير وحدات تتناسب مع الحالة سواء بالأدوار الأرضية أو الأدوار الأخيرة، من خلال تقديم تقريب طبى بالحالة.