المالية: استقبلنا 30 ألف طلب لاستيراد سيارات المصريين بالخارج في أسبوعين


حجم الطلب من المصريين في الخارج في زيادة مستمرة.

الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 | 12:35 مساءً
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
محمد مكاوي

 أكد الدكتور محمد معيط  وزير المالية، اليوم الثلاثاء، أن طلبات المصريين في الخارج بلغت 30 ألف طلب لاستيراد السيارات خلال أسبوعين فقط من فتح باب التسجيل.

وقال معيط  في تصريحات له اليوم، إن هناك إقبالاً كبيراً على مبادرة منح المصريين في الخارج تيسيرات لاستيراد سيارات معفاة من الجمارك والضرائب مقابل وديعة دولارية لصالح وزارة المالية يتم استردادها بعد 5 سنوات بالجنيه المصري".

وأضاف أن هناك تقديرات تشير إلى أنه سيتم تقديم ما بين 500 ألف إلى مليون طلب لاستيراد السيارات خلال فترة الأربعة أشهر وهي مدة المبادرة".. مؤكداً أن حجم الطلب من المصريين في الخارج في زيادة مستمرة.

وكانت مصلحة الجمارك المصرية أعلنت أن مبادرة "تيسير استيراد سيارات الاستعمال الشخصي للمصريين المقيمين في الخارج" بدأت يوم 15 من الشهر الجاري وستستمر لمدة أربعة أشهر تنتهي يوم 14 مارس القادم .

وأفادت الجمارك أنه تم إطلاق التطبيق الإلكتروني الرسمي "سيارات المصريين في الخارج" الخاص بهذه المبادرة عبر الهواتف الذكية؛ ليتلقى طلبات المصريين المقيمين في الخارج الراغبين باستيراد سياراتهم بالتيسيرات الجديدة من خلال خطوات بسيطة عن طريق فتح حساب إلكتروني على هذه المنصة الرقمية، وتسجيل البيانات ورفع المستندات، وسيتم إخطار المتقدمين بالرسوم المستحقة تلقائيا.