ننشر رابط تسجيل استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي


الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 | 11:05 صباحاً
امتحانات الشهادة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي
امتحانات الشهادة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي
محمد شوشة

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط ملء استمارة امتحانات طلبة الشهادة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي.

استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي

يمكن ملء استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي من خلال الرابط المخصص لذلك، "اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا".

إيميل امتحانات الشهادة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي

قالت وزارة التربية والتعليم إنه يجب تفعيل البريد الإلكتروني "الإيميل" الموحد للطلاب، إذ يمكن تفعيل الإيميل الموحد من خلال الرابط، "اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا"

وشددت الوزارة على ضرورة التأكد من البيانات، وأنه في حالة وجود بيانات خاطئة يرجى التوجه لمسؤول المعلومات بالمدرسة لتعديل البيانات، وذلك قبل طباعة الاستمارة، كما يجب التأكد من صحة الصورة، حيث لن يمكن التعديل عليها بعد الحفظ.

امتحانات الشهادة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي

أرسلت الوزارة خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن التنبيه إلى طلاب الشهادة الإعدادية فى المدارس على مستوى الجمهورية بتسجيل استمارة التقدم للامتحانات إلكترونيا عبر موقع وزارة التربية والتعليم؛ بعد التأكد من صحة المسجلة لهم على قاعدة البيانات وخاصة الصورة الشخصية للطالب، والتي سيتم طباعتها على الشهادة الإعدادية المؤمنة للطلاب، موضحة أنه في حالة وجود أخطاء بالصورة يجب على الطالب التوجه إلى الكنترول.

كما طالبت بطباعة كشوف 12د بعد انتهاء الطلاب من تسجيل الإلكتروني، وتسليم الكشوف إلى لجان النظام والمراقبة التابع لها المدرسة.

ولفتت الوزارة إلى أنه سيتم إتاحة منصة التقدم الإلكتروني للامتحان، بدءًا من يوم الأحد 27 نوفمبر الجاري حتى الخميس 22 ديسمبر المقبل، وذلك باستخدام البريد الإلكتروني للطالب، لذا يلزم على الطلاب إنشاء وتفعيل البريد من خلال الحساب المدرسي الموحد للمعلم والطالب.