قرار عاجل من وزير التربية والتعليم بشأن امتحانات الشهادات العامة


الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 | 08:31 صباحاً
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي
العقارية

امتحانات الشهادات العامة أصدر  الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا عاجلاً، بشأن امتحانات الشهادات العامة المتمثلة في امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 وامتحانات الثانوية العامة 2023.

امتحانات الشهادات العامة

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن إصرار الوزارة على محاربة الغش في الامتحانات، سواء امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 أو امتحانات الثانوية العامة 2023، يأتي من منطلق الحرص على مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

اقرأ أيضًا: عاجل|وزير التعليم يعلن مفاجأة بشأن امتحانات الثانوية العامة.. وهذا الأمر لأول مرة

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في كتاب دوري أرسله لجميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، على التأمين المشدد لـ امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، ومنع أي تسريب أو محاولات للغش واتخاذ الإجراءات القانونية بشكل فوري حيال من يخالف ذلك.

وفي وقت سابق  قال الدكتور رضا حجازى، إن لجان الثانوية العامة التى كثرت الشكاوى بشأن وجود شغب وغش فيها هذا العام، والتي اشتهرت إعلاميا بـ “لجان أولاد الأكابر” لن تعقد فيها امتحانات ثانوية عامة عام 2023.

اقرأ أيضًا: عاجل|اجتماع طارئ لوزيرا التعليم العالي والتربية والتعليم.. تفاصيل

وأضاف وزير التربية والتعليم: “سيتم استبدال هذه اللجان بلجان في أماكن أخرى في نفس المركز”، موضحا أنه تلاحظ أن هناك تحويلات مكوكية كانت تتم لطلاب الثانوية العامة إلى لجان بعينها بهدف الغش.

وشدد على أن الوزارة قررت من الآن عدم قبول أي تحويلات من هذا النوع إلا بموافقة لجنة مشكلة من قبل الوزارة.