صندوق مكافحة الإدمان: هناك ارتفاع في نسب التعاطي بين طلاب المدارس


الاثنين 28 نوفمبر 2022 | 07:07 مساءً
صندوق مكافحة وعلاج الإدمان
صندوق مكافحة وعلاج الإدمان
العقارية

قال الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إن نسبة التعاطي في الفئة العمرية ما بين 15 إلى 60 عامًا تبلغ 5.9% وهي ما تعد نسبة كبيرة.

وأضاف عثمان خلال لقاء لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن نسبة التعاطي انخفضت مقارنة بالمعدل المسجل في عام 2013، مشيرًا إلى أن نسبة التعاطي في مصر خلال 2013 بلغت 10%.

ولفت إلى زيادة انتشار المخدرات في حالة السيولة الأمنية، ووقت الاضطرابات السياسية، قائلًا إن المعدل العالمي للتعاطي 5.3%، وهو ما يعني أن النسبة الحالية للتعاطي في مصر أعلى من المعدل العالمي بأرقام بسيطة، مشيرا إلى أن مصر تتماشى مع المعدلات العالمية الإدمان، معربًا في الوقت نفسه عن قلقه من ارتفاع التعاطي في بعض الفئات كطلاب مدارس الثانوية بنسب تعاطي 7%، والتعليم الفني بنسبة 8.6%.

وتابع عثمان أن هناك انتشار مشكلة المخدرات بين الحرفيين والسائقين، مضيفًا أن هناك انخفاضًا كبيرًا في نسب تعاطي الموظفين، بعد قانون فصل الموظف المتعاطي، موضحا أن نسبة التعاطي كانت 8% في الجهاز الإداري للدولة، وبعد الكشف على 600 ألف موظف، انخفضت النسبة لأقل من 1% بعد تطبيق القانون، الدولة لا تقبل أنصاف الحلول، وأصدرت قانونًا رادعًا للغاية.