موجز أخبار التكنولوجيا اليوم الاثنين.. الصين تجري تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ


الاثنين 28 نوفمبر 2022 | 05:27 مساءً
العقارية

حرصًا من «العقارية» الإلكتروني، على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام والتغطية الشاملة، نقدم لكم موجز أخبار التكنولوجيا الفترة القليلة الماضية. 

الصين تجري تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ قابل لإعادة الاستخدام 

أعلنت أكاديمية تكنولوجيا الدفع الفضائي، التابعة للمؤسسة الصينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء اليوم الاثنين، نجاحها مرتين في إكمال تشغيل تجريبي لمحرك صاروخ عالي الدفع وقابل لإعادة الاستخدام يعمل بدورة احتراق الكيروسين - الأكسجين السائل، ويتمتع بقوة دفع تصل إلى 130 طنا.

ناسا تفجر مفاجأة جديدة.. وتكشف موعد معيشة البشر على القمر بشكل دائم

موعد معيشة البشر على القمر كشفت وكالة ناسا الأمريكية، موعد إمكانية أستقرارا البشر بشكل دائم على سطح القمر، مؤكدة أنه إذا نجحت تجربة أوريون، سيعيش البشر على القمر هذا العقد، وسوف يقضي العلماء ورواد الفضاء فترات طويلة من الوقت على سطح القمر ايضا.

عمرو طلعت: العمل جار على إنشاء أول مركز إبداع في الجيل الصناعي الرابع بمدينة المعرفة 

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أهمية الابتكار الرقمي وتبني التكنولوجيات المتقدمة في التصنيع المحلي لتفعيل التحول الرقمي بقطاع الصناعة وتعزيز قدراته الإنتاجية على النحو الذي يسهم في الدفع بجهود الدولة المصرية لتوطين الصناعة وتقليل الواردات للسوق المحلي. 

ماسك: ارتفاع قياسي في عدد مستخدمي تويتر الجدد

قال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، إن عدد من سجلوا أنفسهم كمستخدمين جدد على منصة التواصل الاجتماعي بلغ "أعلى مستوى على الإطلاق"، في الوقت الذي يواجه فيه هجرة جماعية للمعلنين والمستخدمين ممن يفرون إلى منصات أخرى بسبب مخاوف تتعلق بالتحقق من عدم زيف الحسابات وخطاب الكراهية.