وزير المالية يشارك في حفل إطلاق مؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينيين


الاثنين 28 نوفمبر 2022 | 03:26 مساءً
محمد معيط وزير المالية
محمد معيط وزير المالية
العقارية

شارك الدكتور محمد معيط وزير المالية، في حفل إطلاق مؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينيين، ورحب الوزير في بداية كلمته بالمشاركين في المؤتمر، وأشاد بالدور الذي ستقدمه المؤسسة، حيث تُعد منصة جديدة لحوار فعَّال ومستدام بين مجتمع الأعمال بالبلدين الصديقين.

وقال الوزير إن المؤسسة تستهدف استكشاف المزيد من فرص الاستثمار في المجالات ذات الأولوية الوطنية، والصلة الوثيقة بتحقيق الأهداف الإنمائية؛ خاصة في القطاعات الواعدة والداعمة للتحول للاقتصاد الأخضر.

اقرأ أيضًا: عاجل| انخفاض سعر الذهب وارتفاع مؤشر الدولار

وأضاف وزير المالية، وأنه تستهدف ايضًا، بما في ذلك مجالات الطاقة المتجددة، وأنشطة البحث العلمي ونقل تكنولوجيا الصناعات الدوائية، والتقنيات الصناعية، جنبًا إلى جنب مع المشروعات التنموية لتحسين معيشة المواطنين، وتوفير فرص العمل، والارتقاء بالخدمات المقدمة إليهم، على نحو يتسق مع التوجيهات الرئاسية بتوطين التكنولوجيا المتقدمة في عدد من القطاعات الاقتصادية.

وأكد الدكتور محمد معيط،  أهمية الدور المحوري الذي تضطلع به المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتعزيز مبادرة الصين «الحزام والطريق»، خاصةً من خلال المنطقة المصرية الصينية للتعاون الاقتصادي والتجاري؛ بما يُسهم في تعظيم جهود توظيف الموقع الاستراتيجي لمحور قناة السويس؛ باعتباره مركزًا لوجستيًا واقتصاديًا.

أوضح الوزير، أن الحكومة حرصت بالتعاون مع السفارة الصينية، على تأسيس مؤسسة «رجال الأعمال المصريين الصينيين» بهدف خلق منبر للتواصل المستمر لمناقشة سُبل التعاون المثمر والبناء؛ اتساقًا مع الحرص المتزايد من الجانبين على تعميق علاقات الشراكة الاستراتيجية، والاستمرار في مد جسور التعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي بين مصر والصين.