مع الارتفاع التاريخي.. تشتري الذهب أم تنتظر؟


الاثنين 28 نوفمبر 2022 | 09:57 صباحاً
الذهب
الذهب
العقارية

شهدت أسعار الذهب ارتفاعات تاريخية خلال الفترة الماضية، ووصل سعر الذهب إلى مستويات قياسية، وبلغ سعر جرام الذهب 1460، وهو أعلى سعر للجرام في مصر.

وكشف إيهاب واصف رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات المصرية، عن نصيحته للمواطنين الراغبين في شراء الذهب، في ظل ارتفاع الأسعار الكبير في المعدن النفيس، موضحا أن سبب ارتفاع السعر هو شح المعروض.

لا إجابة 

وقال "واصف" في تصريحات تلفزيونية، مع برنامج "الحكاية"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر قناة "إم بي سي مصر"، اليوم الجمعة: "معنديش إجابة لسؤال اشتري دهب دلوقتي ولا استنى، أنا لو أعرف كان زماني عديت بيل جيتس".

وعلق أديب: "الناس شايفة الجرام بـ1400 جنيه و1500 جنيه، والجنيه الذهب بـ 11500 جنيه، كتير، الناس هتجيبه إزاي".

وأرجع رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات المصرية الارتفاع الكبير لأسعار الذهب في مصر إلى انخفاض المعروض، رغم أن الطلب يظل في معدل متوسط، لافتا إلى أن انخفاض المعروض يأتي بسبب أن كثير المواطنين ينظرون ارتفاع السعر لبيع الذهب، ولذلك يحدث شح في المعروض.

وأشار رئيس شعبة الذهب إلى أنه لا يوجد استيراد للذهب في الوقت الحالي، متابعًا: "لا ننادي بذلك خلال هذه الظروف"، قائلًا إن هناك ضعف في الإقبال وشح في المعروض، مناديا بالعمل على تصدير الذهب خلال الفترة المقبلة.  

الذهب استثمار طويل المدى

وفي تصريح سابق قال واصف، إن كل الأوقات مناسبة لشراء الذهب طالما توافرت السيولة، إلا أن من يفكر في الاستثمار قصير المدى، ليس عليه أن يختار الذهب، وأن الذهب هو الاستثمار الأمثل في حالة التفكير في الاستثمار طويل المدى.