مصر تتعرض لسيول تجرف السيارات وتقتلع الأشجار.. توضيح هام من الأرصاد


الاثنين 28 نوفمبر 2022 | 08:31 صباحاً
عمليات الإنقاذ من مياه السيول في أستراليا
عمليات الإنقاذ من مياه السيول في أستراليا
العقارية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس المتوقعة اليوم، حيث يسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومائل للحرارة على جنوب البلاد، مائل للبرودة خلال الساعات الليل .

حالة الطقس اليوم

وذكرت هيئة الأرصاد في بيانها الصادر، أنه متوقع أن يسود طقس غائم جزئيا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية وعلى جنوب وشمال الصعيد.

كما يسود أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على الصحراء الغربية وجنوب محافظة البحر الأحمر "حلايب، شلاتين، مرسى علم" على فترات متقطعة.

تعرض مصر لسيول شبه جدة

في سياق متصل، قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: إن تكرار سيول جدة في مصر غير وارد خلال الـ48 ساعة المقبلة.

وتابع الدكتور محمود شاهين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع علي قناة "القاهرة والناس": امتداد الكتلة الهوائية التي أثرت على السعودية سينحسر على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، وشمال وجنوب الصعيد اليوم بأمطار خفيفة إلى متوسطة.

ولفت مدير إدارة التنبؤات والتحاليل، إلى أن هذا المنخفض الجوي يتزامن مع المنخفض آخر قادم من البحر المتوسط وسيسمح بفرص سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية.

ونوه إلى أن فرص الأمطار في القاهرة خفيفة غدا على فترات متقطعة ومستمر هذا المنخفض الجوي حتى يومي الاثنين والثلاثاء وفرص الامطار لا ترتقي إلى الشكل في السعودية.