عمرو طلعت: العمل جار على إنشاء أول مركز إبداع في الجيل الصناعي الرابع بمدينة المعرفة


الاثنين 28 نوفمبر 2022 | 01:27 صباحاً
وزير الاتصالات بمؤتمر تكنولوجيا التصنيع ManuTech
وزير الاتصالات بمؤتمر تكنولوجيا التصنيع ManuTech
العقــارية

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أهمية الابتكار الرقمي وتبني التكنولوجيات المتقدمة في التصنيع المحلي لتفعيل التحول الرقمي بقطاع الصناعة وتعزيز قدراته الإنتاجية على النحو الذي يسهم في الدفع بجهود الدولة المصرية لتوطين الصناعة وتقليل الواردات للسوق المحلي.

وأوضح طلعت، حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تشجيع البحث والتطوير ودعم الشركات الناشئة لتطوير حلول رقمية مبتكرة لكافة قطاعات الدولة ومنها قطاع الصناعة، وذلك إلى جانب تنفيذ العديد من المبادرات لبناء قدرات الشباب في التقنيات المتقدمة لاسيما المتعلقة بالثورة الصناعية الرابعة.

يشار إلى أن وزير الاتصالت قد افتتح، يوم الأحد، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات النسخة الأولى من معرض ومؤتمر تكنولوجيا التصنيع ManuTech المقام في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة.

ويستهدف المؤتمر إلقاء الضوء على أحدث الابتكارات التكنولوجية التي نجحت في خلق طفرة بقطاع التصنيع عالميا.

وزير الاتصالات بمؤتمر تكنولوجيا التصنيع ManuTech

وكشف وزير الاتصالات أن العمل جار على إنشاء أول مركز إبداع في الجيل الصناعي الرابع بمدينة المعرفة في العاصمة الإدارية الجديدة لتقديم الدعم اللازم في مجالات تحفيز الابتكار الصناعي وتصميم المصانع الذكية.

وأكد الدكتور عمرو طلعت على اهتمام الدولة بتعميق الصناعات التقنية المحلية ذات القيمة المضافة العالية ومن ذلك الصناعات في مجالات تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات الدقيقة والأنظمة المدمجة.

وزير الاتصالات بمؤتمر تكنولوجيا التصنيع ManuTech

وأردف أن الفترة الأخيرة شهدت تحقيق عدد من النجاحات البارزة ومن ذلك تأسيس عدد من مصانع الهواتف المحمولة والحاسبات اللوحية والألياف الضوئية واجتذاب وتأسيس ما يزيد عن عشرين شركة متطورة في مجالات الإلكترونيات الدقيقة والأنظمة المدمجة.

وتفقد الوزير أجنحة الشركات العالمية والمحلية المشاركة في معرض تكنولوجيا التصنيع ManuTech، واستمع إلى شرح حول الحلول التي توفرها هذه الشركات لدعم القطاع الصناعي باستخدام أحدث أدوات التكنولوجيا الحديثة.