أبرز أخبار الاقتصاد المحلية على مدار الساعات الماضية


الاحد 27 نوفمبر 2022 | 03:45 مساءً
موجز الاقتصاد
موجز الاقتصاد
العقارية

حرصًا من موقع جريدة «العقارية» الإلكتروني، على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام والتغطية الشاملة، نقدم لكم أهم وأبرز أخبار الاقتصاد المحلية التي حدثت على مدار الساعات الماضية، حتى الرابعة عصر اليوم الأحد.  

عاجل| سعر الذهب يخسر 40 جنيهًا في بداية تعاملات اليوم الأحد.. وعيار 21 يسجل هذا الرقم 

سجل سعر الذهب، انخفاض 5 جنيهات في العيار، و40 جنيهًا في الجنيه الذهب، خلال بداية تعاملات اليوم الأحد 27 -11-2022، داخل محلات الصاغة بالأسواق المصرية، وذلك مقارنة بأسعارأمس السبت.

توجيهات عاجلة من وزير المالية بشأن الإفراج الجمركي 

وجه الدكتور محمد معيط وزير المالية، بتعظيم جهود تيسير الإفراج عن الواردات وتخفيف الأعباء عن المستثمرين والمستوردين في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة، على نحو يُسهم في خفض أعباء الأرضيات والغرامات، ومن ثم تقليل تكاليف الإنتاج بقدر الإمكان.

رئيس مصلحة الجمارك يشيد بقرارات وزير المالية بشأن الإفراج الجمركي

قال الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، إن الإجراءات المبسطة التي أقرها وزير المالية ساعدت في سرعة الإفراج المؤقت عن جميع المعدات والآلات الواردة بصحبة السكرتارية العامة للأمم المتحدة أو الوفود الرسمية أو الإعلامية العالمية.

البنك المركزي: 39.6 مليون مواطن لديهم حسابات بنكية

أعلن البنك المركزي المصري عن ارتفاع كبير فى معدلات الشمول المالي خلال الفترة من 2016 وحتي يونيو 2022 محققة معدل نمو بلغ 131% .

6 مليار جنيه.. اتصالات مصر تعلن البدء في استثمارات جديدة

قال أحمد يحيى، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد بشركة اتصالات مصر، إن الشركة تعتزم ضخ من 5 إلى 6 مليارات جنيه استثمارات جديدة في مجالات مختلفة بالاسواق المصرية، مشيرًا إلى أنه تم تأسيس شركة اتصالات للخدمات الدولية Global Services المملوكة لشركة اتصالات مصر من عام 2018 لتقديم خدمات التعهيد وتوفير خدمات متكاملة يمكن الاستعانة بها من قبل الشركات العالمية والمحلية.

فائض الميزان التجاري لقطر يرتفع 18.5% في أكتوبر إلى 25 مليار ريال

كشفت النشرة الشهرية للتجارة الخارجية لقطر ارتفاع فائض الميزان التجاري السلعي في شهر اكتوبر الماضي بنسبة 18.5% على أساس سنوي إلى 25.1 مليار ريال وفق بيانات رسمية.