6 مليار جنيه.. اتصالات مصر تعلن البدء في استثمارات جديدة


70 مليار جنيه حجم استثمارات في مصر

الاحد 27 نوفمبر 2022 | 01:40 مساءً
اتصالات مصر
اتصالات مصر
العقارية

قال أحمد يحيى، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد بشركة اتصالات مصر، إن الشركة تعتزم ضخ من 5 إلى 6 مليارات جنيه استثمارات جديدة في مجالات مختلفة بالاسواق المصرية، مشيرًا إلى أنه تم تأسيس شركة اتصالات للخدمات الدولية Global Services المملوكة لشركة اتصالات مصر من  عام 2018 لتقديم خدمات التعهيد وتوفير خدمات متكاملة يمكن الاستعانة بها من قبل الشركات العالمية والمحلية.

وأكد الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد بشركة اتصالات مصر، في تصريحات صحفية، أن الشركة اختارت على مدار سنوات موظفين مدربين على أحدث التقنيات وفي مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مؤكدًا أن هناك اتجاهًا للتعاقد على تقديم خدمات التعهيد لشركات من جنسيات مختلفة حول العالم، وذلك في إطار تعظيم العائدات ومصادر العملة الأجنبية للسوق المصرية.

وأضاف يحيي أن الشركة تعمل حاليًا للانتقال إلى شركة تكنولوجيا متكاملة في إطار استراتيجية المجموعة الإماراتية بعد تغيير علامتها التجارية من اتصالات الإمارات إلى e&، وتسعى إلى استكشاف الفرص الواعدة في سوق الاتصالات العالمية سريعة التطور، كما تركز على تطوير مستوى الخدمة المقدمة للعملاء وإضافة أبعاد جديدة وقيمة أكبر للخدمات، وتهتم بمحتوى خدمات الترفيه بجانب تطوير البنية التحتية لمواكبة الزيادة المستمرة والضخمة في معدلات استخدام البيانات في مصر.

70 مليار جنيه حجم استثمارات في مصر

وتابع  أحمد يحيي إلى استهداف المساهمة في دعم وتنمية ورقمنة المشروعات القومية، والدخول بقوة في تقديم خدمات التكنولوجيا المالية باعتبارها قطاعًا واعدًا، بما يدعم خطة الدولة للتحول الرقمي والشمول المالي.

وأشار إلى أن الشركة ووقعت مؤخرًا مذكرة تفاهم مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لشراء واستخدام الطاقة النظيفة، وذلك لتحويل جميع محطات المحمول التابعة للشركة إلى العمل بالطاقة الجديدة والمتجددة.

وعن حجم الاستثمارات التي تم ضخها في الشبكة منذ بداية العام وحتى الآن، كشف عن تخطى استثمارات الشركة 70 مليار جنيه على مدار تواجدها في السوق المصرية منذ 15 عامًا، وتجاوز حجم استثمارات الشركة لتوسعة الشبكة في مصر 5.5 مليارات جنيه في عام 2022.