إحالة قضية إلغاء ترخيص شبكة فودافون إلى الدائرة الرابعة


السبت 26 نوفمبر 2022 | 03:34 مساءً
فودافون
فودافون
العقارية

أصدرت محكمة القضاء الإداري الدائرة السابعة للاستثمار، قرارًا بإحالة قضية إلغاء ترخيص شبكة فودافون مصر بسبب سوء الشبكة والخدمة، إلى الدائرة الرابعة للتراخيص.

إحالة دعوى إلغاء ترخيص فودافون

وجاء في نص الإحالة أنه من الواضح للجميع سوء وتهاوي خدمة شركة فودافون مصر والإخلال الجسيم بكفاءة الشبكة وتسببها في معاناة مستخدميها وضياع المكالمات وانهيار جودة الشبكة، حيث أرقام المستخدمين غالب الوقت خارج الخدمة وبما تسبب في استنكار الرأي العام وجمهور المستخدمين لتلك الخدمة السيئة، وقد تم انتشار هاشتاج على وسائل التواصل الإلكتروني بعنوان أنا مش قافل التليفون أنا فودافون.

سوء الخدمة في شبكة فودافون

وأضافت الدعوى أنه رغم سوء حال الشبكة الخاصة بشركة فودافون، إلا أن الشركة عوضا عن العمل على تحسين الخدمة وضخ الأموال للصيانة وتحسين الجودة، قامت بالعمل على استقطاب العملاء الجدد والتغافل عن سوء الخدمة بل وقامت وفقا لوسائل الإعلام المصرية بعمل إعلانات دعائية تكلفت مبالغ باهظة.

كما جاء في الدعوى تقرير فني من القومي للاتصالات فيه أنه بفحص الشكوى تبين أن المنطقة المشكو من ضعف التغطية بها الرحاب بالقاهرة الجديدة مدرجة ضمن خطة الشركة لتقوية التغطية وفى إمكانية الشاكي الانتظار هذه المدة أو التحويل إلى أي شبكة أخرى بنفس الرقم.