مخدرات وعلبة خضراء.. أسباب القبض على منة شلبي وخروجها بعد 6 ساعات «القصة الكاملة»


السبت 26 نوفمبر 2022 | 09:40 صباحاً
منة شلبي
منة شلبي
العقارية

تصدرت أخبار الفنانة منة شلبي، خلال الساعات الماضية مواقع التواصل الإجتماعي، بعد خروجها بكفاله مادية من داخل مبنى النيابة العامة، في مصر الجديدة، وذلك عقب إلقاء القبض عليها وبحوزتها مواد مخدرة داخل مطار القاهرة.

ترصد لكم «العقارية»، في هذا التقرير القصة الكاملة لتفاصيل القبض على الفنانة منة شلبي داخل مطار القاهرة وترحيلها إلى نيابة النزهة للتحقيق معها، وخروجها بعد ذلك في أقل من 6 ساعات.

البداية عندما تمكنت الأجهزة الأمنية وسلطات التفتيش بمطار القاهرة، من التحفظ على الفنانة منة شلبي، في الصالة رقم 3، بعد القبض عليها بتهمة حيازة مواد مخدرة، في أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب.

اقرأ أيضًا: انهيار منة شلبي.. ومجموعة من الفنانين تدعمها «ارحموا من في الأرض»

وكشفت التحريات الأولية أن الفنانة منه شلبي كان بحوزتها 12 كيسا من نبات ماريجوانا المخدر خلال عودتها من نيويورك، وتم التحفظ عليها، لحين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة المختصة لمتابعة التحقيقات.

وبعد مرور ساعات من ضبطها تم ترحيل الفنانة منة شلبي إلي نيابة النزهة بمصر الجديدة لبدء التحقيق معها، والتي أنكرت جميع التهم المنسوبة إليها، وأكدت،أنها لا تعلم شيئ عن المضبوطات".

وقالت منة شلبي خلال التحقيقات أمام النيابة العامة: "المواد المخدرة المضبوطة مش بتاعتي"، لافتة إلى أنها تم وضعها لي بدون علمي، فيما دخلت الفنانة في حالة انهيار ومشادة كلامية أمام جهات التحقيق.

مع استمرار أنكرها قررت النيابة العامة في نهاية الأمر، بإخلاء سبيل الفنانة منة شلبي بكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه، وإرسال المواد المضبوطة لمصلحة الطب الشرعي لفحصها وبيان طبيعتها ومدى احتوائها على أي من المواد المخدرة.

وكشف شعبان سعيد المستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية، تفاصيل التحقيق مع الفنانة منة شلبي، بعد القبض عليها في مطار القاهرة.

وأضاف شعبان سعيد المستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية، أن منة شلبي أنكرت صلتها بالواقعة، وطالبت بإطلاق سراحها بضمان محل الإقامة، متابعا أن النيابة العامة أصدرت قرارا بالأفراح عنها بكفالة بعد انتهاء التحقيقات.

بيان النيابة العامة بشأن الواقعة

وكانت النيابة العامة تلقت إخطارًا، ظهر اليوم الجمعة، الموافق الخامس والعشرين من شهر نوفمبر الجاري بضبط الممثلة منة شلبي بمطار القاهرة الدولي حال عودتها من الخارج أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية، وكان بحوزتها عدد من الحقائب تحوي متعلقاتها الشخصية وبوضعها على جهاز الفحص بالأشعة تبين وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها تفتيشًا دقيقًا أسفر عن العثور بها على مواد يُشتبه في كونها مخدرات، فأُلقي القبض عليها وتم التحفظ على المواد المضبوطة.

وورد للنيابة العامة اليوم محضر من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشأن ما توصلت إليه التحريات في تلك الواقعة، ثبت به أن المتهمة قد أحرزت تلك المواد بقصد التعاطي.

وإذ باشرت النيابة العامة التحقيقات، فاستهلتها باستجواب المتهمة فيما هو منسوب إليها من اتهام بحيازتها وإحرازها مواد مخدرة بقصد التعاطي، فأنكرتها.

وعلى ذلك، أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيلها بضمان مالي قدره خمسين ألف جنيه، وإرسال المواد المضبوطة بحوزتها لمصلحة الطب الشرعي لفحصها وبيان طبيعتها ومدى احتوائها على أي من المواد المخدرة.

جمارك مطار القاهرة الدولي

وفي ذات السياق أصدرت إدارة جمارك مطار القاهرة الدولي، بيانا رسميا فندت فيه الأحراز المضبوطة مع الممثلة منة شلبي، والتي قالت الجمارك إنها تحوي مادة الماريغوانا المخدرة، وعلى إثرها تمت إحالة الفنانة للتحقيق أمام النيابة العامة.

اقرأ أيضًا: عاجل.. أول ظهور لمنة شلبي بعد القبض عليها وبحوزتها مخدرات

وتضمن البيان: أن رجال الجمارك بالإدارة الثالثة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي تمكنوا من ضبط محاولة تهريب كمية من المواد بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم 207 لسنه 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وتابع البيان أنه: في أثناء انهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من نيويورك علي رحلة خطوط مصر للطيران اشتبه مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر براكبة مصرية الجنسية أثناء محاولتها الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، وبتمرير حقائبها علي جهاز الفحص بالأشعة تلاحظ وجود كثافات عضوية داخل الحقائب .

وحسب إدارة جمارك مطار القاهرة: بتفتيش حقائب الراكبة، تبين وجود 6 أكياس بلاستيك مدون عليهم اسم lychee بداخلهم نبات الماريغوانا المخدر بوزن 45 غراما، و2 كيس بلاستيك مدون عليهما اسم sherb بداخلهما نبات الماريغوانا المخدر بوزن 15 غراما، وكيس بلاستيك مدون عليه اسم cannbrs به نفس النبات المخدر بوزن 6 غرامات، وكيس بلاستيك مدون عليه اسم parpie punch به نفس النبات المخدر بوزن 7 غرامات، وكيس بلاستيك مدون عليه cookies به نفس المخدر بوزن 8 غرامات، وكيس بلاستيك مدون عليه connecten بداخله نفس النبات المخدر بوزن 9 غرامات، وعبوة بلاستيكية شفافة بداخلها نفس النبات المخدر بوزن 15 غراما.

وتابعت إدارة الجمارك أن التفتيش أسفر كذلك عن ضبط: 2 عبوة بلاستيكية شفافتين بداخلهما سيجارتين يحويان نبات الماريغوانا المخدر، و 2 علبة كرتونية مدون عليهما wwc بداخلهما 2 شيشة إلكترونية مدون عليهما THC، و3 علب كرتونية مدون عليها stlllzy بداخلها 2 شيشة إلكترونية بداخلهما زيت الماريغوانا المخدر، و3 أكياس بلاستيكية مدون عليهم prmium oil بداخلهم 3 شيش إلكترونية بداخلهم زيت مخدر، وشيشة إلكترونية بداخلها زيت مخدر.

كذلك أسفر التفتيش عن ضبط: علبة كرتونية بداخلها أمبول به شيشة إلكترونية و علبة خضراء اللون مدون عليها smoke sessions ومرسوم عليها علامة نبات الماريغوانا، ومطحنة فارغة تستخدم في تعاطي المخدرات، وجميع النضبوطات مخبأة وسط الملابس والمتعلقات الشخصية للراكبة داخل الحقائب.