لاستيلائه علي أرض مونوريل.. إحالة «الخُط» إلى الجنايات


الجمعة 25 نوفمبر 2022 | 04:29 مساءً
إلقاء القبض على شخص
إلقاء القبض على شخص
العقارية

إحالة «الخُط» إلى الجنايات  أصدر المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر ، قرارًا بإحالت المتهم  المعروف إعلاميًا بلقب (الخط)، وذلك لتكوينه تشكيل عصابي للاستيلاء علي الأراضي المقام عليها المونوريل وفرض البلطجة بالسلاح، والمعروف إعلاميًا بلقب (الخط) إلى محكمة الجنايات.

إحالة «الخُط» إلى الجنايات 

وجاء في نص الإحالة أن المتهم أحرز بغير ترخيص سلاحا ناريا مششخنًا (مسدس فردي الإطلاق)، وأحرز ذخيرة – عشرة طلقات - مما تستعمل على السلاح الناري دون أن يكون مرخصا له في حيازته أو إحرازه. كما سرق السلاح الناري المملوك للمجني عليه بأن استولى عليه بعد سقوطه من يد مالكه عقب وفاته، وبمواجهة المتهم بما تبلغ وما تجمع من معلومات أكدتها تحريات الأجهزة الأمنية السرية أقر بارتكاب واقعة قتل المجنى عليه.

وأوضح النص أن المتهم الأول اعترف خلال التحقيقات أنه كان يعمل صحبة أحد الأشخاص مقيم بناحيـة ابـورواش كرداسة الجيزة في اعمـال خاصة بالحراسة بمشروع "مونوريل " والتابع للمقاولون العرب بمنطقة الحزام الاخضر بطريق الواحات دائرة القسم.

اقرأ أيضًا: عاجل.. القبض على الفنانة منة شلبي لحيازتها مواد مخدرة

وأضاف المتهم الأول، أنه عقب ذلك قام بالاتفاق مع المتهمين الهاربين فيما بينهم جميعا على الاستيلاء على الموقع لهم واستعانوا بأخر لمؤازرتهم في تنفيذ مـأربهم وتمكنوا من طرد الغفير من المكان والاستيلاء عليه باستخدام الأسلحة النارية الاليه والمضبوطة بحوزتهم.

وأكد المتهم أنهم رغبوا في توسيع نشاطهم الاجرامي الاثم وذلك بفرض السيطرة والاتاوات واستعراض القوه والبلطجة على جميع المزارع بمنطقة الحزام الاخضر فقام أحد المتهمين بإحضار باقي المتهمين لمساعدته وذلك بفرض الإتاوات بمنطقة الحزام الاخضر بحجة الحراسة مستخدمين في ذلك الأسلحة النارية.