مصر والعراق تبحثان التعاون في مجال النقل الجوي


بالتعاون بين شركتي مصر للطيران والخطوط الجوية العراقية

الخميس 24 نوفمبر 2022 | 03:02 مساءً
وزير الطيران المدني المصري محمد عباس حلمي مع وزير النقل العراقي رزاق السعداوي
وزير الطيران المدني المصري محمد عباس حلمي مع وزير النقل العراقي رزاق السعداوي
محمد مكاوي

قال وزير الطيران المدني محمد عباس حلمي، إن مصر حريصة على تعزيز التعاون مع العراق الشقيق في مجال التدريب والصيانة وعمرة الطائرات بالتعاون بين شركتي مصر للطيران والخطوط الجوية العراقية، مؤكداً عمق العلاقات بين البلدين في العديد من المجالات وخاصة في مجال النقل الجوي.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الطيران المدني اليوم الخميس بمقر الوزارة مع وزير النقل العراقي رزاق السعداوي، والوفد المرافق له، لبحث آفاق التعاون وسبل تعزيز الشراكة بين البلدين في مختلف أنشطة النقل الجوي، وذلك بحضور سفير العراق لدى القاهرة أحمد نايف الدليميّ ولفيف من قيادات وزارة الطيران المدني؛ وفقاً لبيان.

وأضاف الوزير أن التعاون يشمل تقديم كافة الخدمات والإمكانات ونقل الخبرات المصرية بما يساعد في إقامة شراكة قوية بين البلدين ويحقق المصالح المشتركة بينهما في مجال النقل الجوي.

من جانبه، أعرب وزير النقل العراقي عن سعادته بهذا اللقاء المثمر وتقديره للتعاون المتميز والدعم الذي تقدمه وزارة الطيران المدني المصري لقطاع النقل الجوي العراقي، مؤكداً على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين، وأن جمهورية مصر العربية تعد شريكاً أساسياً في مساندة دولة العراق في مجال النقل الجوي.

وأعرب عن تطلعه لمزيد من التعاون والتنسيق الدائم بين البلدين، مشيداً بالدور الريادي والطفرة التنموية التي تشهدها مصر على كافة الأصعدة وبخاصة قطاع الطيران المدني.