بالتفصيل.. طرح 1284 وحدة سكنية في 9 محافظات ضمن " سكن لكل المصريين"


المنوفية– المنصورة –قنا – سوهاج –المنيا–الفيوم–السويس –كفر الشيخ –دمياط

الخميس 24 نوفمبر 2022 | 01:02 مساءً
سكن لكل المصريين 3
سكن لكل المصريين 3
محمد مكاوي

وافق مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، على إجراءات التسعير والطرح وآلياته لمشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى ضمن المبادرة الرئاسية (سكن لكلِ المصريين)، وذلك ضمن اجتماعًا لمتابعة عددٍ من مشروعات الصندوق في المحافظات المختلفة.

وعلى صعيد إجراءات التسعير والطرح، لاتزيد نسبة عدد الوحدات بالطرح الأول للبيع عن 5% من إجمالي الوحدات. وسيتم الطرح بمحافظات (المنوفية – المنصورة – قنا – سوهاج – المنيا – الفيوم – السويس – كفر الشيخ – دمياط) لعدد 1284وحدة، من إجمالي عدد 21984 وحدة سكنية بالمرحلة الأولى سيتم طرحها تباعًا.

وعلى صعيد الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية، يتم العمل حاليًا في 23 موقعًا بـ 13 محافظة، هي: (القاهرة – السويس – دمياط – كفر الشيخ – الغربية – القليوبية – الفيوم – الشرقية – المنوفية – قنا – المنيا – سوهاج – الدقهلية)، بإجمالي 61 ألف وحدة سكنية. ووصلت معدلات التنفيذ إلى نسب متقدمة.

وبدوره أوضح خالد صديق صندوق التنمية الحضرية؛ أن الصندوق يهدف إلى الإسهام في تحقيق التنمية بالمجتمعات السكنية المختلفة، وكذا العمل على ضمان حق المواطن في الحصول على مسكن آمن، وتحسين أوضاعه المعيشية والاقتصادية، انطلاقًا من توجيهات القيادة السياسية، وتنفيذًا لأهداف التنمية المستدامة.