فيديو جديد من الصحة.. أعراض وطرق الوقاية من الفيروس المخلوي التنفسي


الخميس 24 نوفمبر 2022 | 11:42 صباحاً
الفيروس المخلوي التنفسي
الفيروس المخلوي التنفسي
العقارية

نشرت وزارة الصحة فيديو جديد، يتضمن معلومات حول الفيروس المخلوي، ونسب الإصابة به، إلى جانب الأعراض وطرق الوقاية، وأوضحت أنه فيروس ذو أعراض تنفسية يتزايد انتشارة قبل بداية فصل الشتاء، وتابعت وزارة الصحة والسكان: يصاب بة معظم الأطفال عند بلوغهم عمر العامين.

وأضافت وزارة الصحة والسكان: يسبب الفيروس المخلوى التنفسى مرض خفيف شبية بالبرد، لكنه قد يتسبب فى إصابة الأطفال بمضاعفات شديدة مثل التهاب القصيبات الهوائية والالتهاب الرئوى.

وأضافت وزارة الصحة والسكان: قد يحتاج طفل إلى طفلين من كل 100 طفل تقل أعمارهم عند 6 شهور مصاب بعدوى الفيروس المخلوى إلي الدخول للمستشفيات لاحتياجهم إلى الأكسجين والسوائل الرئوية، مضيفة أن أوضاعهم تتحسن ويخرجون في غضون أيام.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن الأعراض تتمثل في الحمى والرشح والإسهال والقئ واحتقان بالحلق كما يحتاج الطفل إلى زيارة الطبيب المختص عند ظهور الأعراض لتلقي الرعاية والعلاج وتابعت: فى حالة ملاحظة صعوبة فى التنفس أو زرقان في الجلد علي الأطفال يجب التوجه إلى المستشفى على الفور.

وقالت وزارة الصحة والسكان: فى حالة اصابة الطفل بالفيروس المخلوى التنفسى يمنع اختلاطه مع الأطفال في المدارس والحضانات والمنزل لحمايتهم من انتشار العدوى، ولفتت الوزارة إلى أنه يجب اتباع الإجراءات الوقائية مثل غسيل اليد وتنظيف الأسطح وعدم تقبيل الأطفال وتهوية الغرف بشكل جيد.