في أقل من شهر.. «تويتر» تخسر 50 من كبار المعلنين


الخميس 24 نوفمبر 2022 | 01:12 مساءً
تويتر
تويتر
العقارية

خسر “تويتر” نحو 50 من كبار المعلنين منذ صفقة استحواذ “إيلون ماسك” على منصة التواصل الاجتماعي نهاية شهر أكتوبر الماضي، بحسب تقرير صادر عن مركز الأبحاث “ميديا ماتيرز”.

وكشف التقرير أن نصف أكبر 100 معلن على “تويتر” توقف عن الإعلان عبر المنصة منذ استحواذ “ماسك” على الشركة قبل 25 يومًا.

كما استحوذت تلك الشركات الـ50 منذ عام 2020، على ما يقرب من ملياري دولار من عوائد الإعلانات، حيث أنفقت هذا العام فقط 750 مليون دولار، وفقًا للتقرير.

يشار إلى أن العديد من الشركات مثل “شيفروليه” و”فورد” و”شيبوتل” ذكرت بشكل علني في الفترة الماضية أنها ستتوقف عن الإعلان عبر “تويتر”.

وأشار التقرير إلى أن شركات مثل “كوكاكولا” و”ميتا” من ضمن المؤسسات الخمسين التي قامت بسحب ميزانية الإعلانات من “تويتر”، لأسباب تشمل الخلافات والتحذيرات من مسؤولي المشتريات في وسائل الإعلام.

وكان “ماسك” قد ألقى باللوم على الجماعات الناشطة التي تحاول تدمير حرية التعبير في الضغط على المعلنين لسحب إعلاناتهم من “تويتر” منذ قيامه بشراء الشركة في نهاية أكتوبر الماضي.