عاجل | الحكومة توجه برفع حالة الطوارئ في المحافظات


الخميس 24 نوفمبر 2022 | 10:29 صباحاً
الحكومة
الحكومة
العقارية

وجهت وزارة التنمية المحلية اليوم الخميس، المحافظات لاسيما الساحلية برفع حالة الاستعداد، وذلك تزامنا مع حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية التى تتعرض لها البلاد.

رفع حالة الطوارئ في المحافظات

يأتي ذلك بناءا على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، من تعرض البلاد لنشاط رياح اليوم الخميس، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

في غضون ذلك، كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن أنه من المتوقع اليوم الخميس، اضطراب فى الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 40 : 50 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 2: 3 أمتار.

وأكدت وزارة التنمية المحلية على المحافظات وخاصة المتوقع سقوط أمطار واضطراب الملاحة البحرية بها ضرورة اتخاذ عددًا من الإجراءات لضمان الجاهزية والقدرة على مواجهة أية ظروف طارئة، مع التأكد من جاهزية معدات شفط مياه الأمطار وتمركز سيارات الشفط فى الشوارع والميادين وأسفل الكبارى.

وأشار اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، فى تصريحات سابقة، إلى أن الوزارة قدمت دعم مالى قدره 600 مليون جنيه لمواجهة تحديات ومخاطر موسم السيول والأمطار الغزيرة، حيث تم تطوير ورفع كفاءة وإصلاح 3308 معدة لمواجهة الأمطار الغزيرة والسيول والكوارث بتكلفة قدرها 400 مليون جنيه، كما تم شراء 200 معدة جديدة للتعامل مع الأمطار بتكلفة قدرها 200 مليون جنيه تضمن سيارات مجهزة كسح وشفظ مياه وبدالات وغيرها.