التوجه فورا نحو المستشفى.. الصحة تحدد 3 أعراض خطيرة لـ الفيروس المخلوي


الخميس 24 نوفمبر 2022 | 09:27 صباحاً
الفيروس المخلوي التنفسي
الفيروس المخلوي التنفسي
العقارية

أكد الدكتور حسام عبدالغفار ، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان ، أن الفيروس المخلوي ، لا يعد فيروسا جديدا، حيث أنه متواجد منذ فترة كبيرة ولا يدعو للقلق أو الخوف.

الفيروس المخلوي لا يدعو للقلق

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، أن هناك بعض الأمور التي يجب ان ننتبه اليها حال إصابة الطفل بالفيروس المخلوي والتي يأتي في مقدمتها " استمرار ارتفاع درجات الحرارة أكثر من 3 ايام دون الاستجابة لخافضات الحرارة - صعوبة التنفس - زرقان في الأغشية المخاطية للفم والشفاة ).

ولفت متحدث الصحة الي أنه حال ظهور تلك الأعراض يجب التوجه بالطفل فورا الي أقرب مستشفى لاتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة .

ونوه المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إلى أن التعامل مع الفيروس المخلوي مثل التعامل مع الإنفلونزا حيث يتم إعطاء الحالة المصابة أدوية بناء على الأعراض حيث انه لا يوجد أدوية تعالج الفيروس ذاته.

إرشادات للتعامل مع الفيروس المخلوي

ولفت عبدالغفار إلى أن هناك مجموعة من الإرشادات؛ من أجل التعامل مع الطفل حال ظهور أعراض الفيروس المخلوي عليه، ولاسيما ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل كبير حيث يتم إعطاء الطفل سوائل بشكل كبير ،مع الراحة التامة وعدم الذهاب الى الحضانة او المدرسة حتى زوال الأعراض .

وشدد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، على أن التغذية الصحية مهمة جدا في تقوية الجهاز المناعي الذي يعد حائط الصد ضد الفيروسات التنفسية وغيرها مشددا على ضرورة تنظيف الاسطح بشكل دوري والحفاظ على غسل اليدين بالماء والصابون ، مع منع التقبيل والاختلاط الغير مبرر