استشاري حساسية يوجه نصائح للمواطنين: انزلوا على السلم بدل الأسانسير


الاربعاء 23 نوفمبر 2022 | 10:29 مساءً
أدوية البرد
أدوية البرد
العقارية

قال الدكتور مجدي بدران، استشاري الحساسية والمناعة، إن بعض نزلات البرد تكون بسبب التغير المفاجئ لدرجات الحرارة، مشيرًا إلى أنه لابد من تغير درجات الحرارة بالتدريج لكي يتأقلم جسم الإنسان، وضرورة التهوية الجيدة للمنزل، قائلًا: "انزلوا على السلم بدلًا من الأسانسير لأنه ينشط الدورة الدموية ويساعد على تغير درجات حرارة الجسم".

وأضاف بدران في حواره لبرنامج طبيب الحياة على فضائية النيل الثقافية اليوم الأربعاء، أنه لابد من العمل على تدفئة جسم الإنسان خاصة في فترة الليل، قائلًا: "الرأس والقدمين يفقدوا درجات الحرارة بشكل سريع ويعمل على انخفاض درجة حرارة الجسم بشكل سريع وخاصة الأنف".

وتابع أن انخفاض درجة الأنف عن 38 يجعل الفيروسات تدخل أكثر في الأنف ما يسبب الإصابة بمشكلات، موضحًا أنه لابد من عدم الاستخدام العشوائي للمضادات الحيوية، قائلًا: "هناك 8 مجموعات من الفيروسات التنفسية والتي تجعل 80 % من الأطفال و60 % من الكبار يدخلوا المستشفى، فهذه الفيروسات ليس لها علاقة بالمضاد الحيوي لأنه يختص لعلاج البكتيريا فقط".

وأكد، أنه لابد من الإكثار من شرب المياه والسوائل بشكل عام لأنها كبسولة من كبسولات الجهاز المناعي، وضرورة الإكثار من أكل السبانخ والكوسة والفاكهة والسلطة فهي تعزز المناعة لدى الإنسان.