مصلحة الجمارك تكشف أعداد المتقدمين للاستفادة من مبادرة "سيارات المصريين بالخارج"


الاربعاء 23 نوفمبر 2022 | 10:01 مساءً
استيراد السيارات
استيراد السيارات
العقارية

قال علي جلال المتحدث باسم مصلحة الجمارك، إن هناك إقبال على الاستفادة من مبادرة تيسيرات "سيارات المصريين بالخارج"، مشيرًا إلى أنه هناك متابعة يومية للحسابات التي يتم تسجيلها على المنصة التي تم إطلاقها يوم 15 نوفمبر الجاري.

وأضاف حسين في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء اليوم الأربعاء، أن عدد الحسابات التي سجلت على منصة استيراد السيارات بلغ حوالي 19700 حساب، والتي صدر لحوالي 1700 شخص صدر لهم أمر دفع، وكان إجمالي قيمة الدفع 25 مليون و800 دولار، وتم تنفيذ 75 أمر دفع منهم بقيمة مليون و300 ألف دولار.

وتابع، أنه يتم تلقي عدد كبير من الاستفسارات المتعلقة بالاستعلامات على السيارات غير الواردة بالجداول والتي تكون من قبل 2019، موضحًا أن بعض الأسئلة تكون متعلقة بالحساب البنكي وآليات التوثيق والاعتماد، ولذلك تم إطلاق خط ساخن تابع لوزارة الاتصالات برقم 15999 ويجيب عليه عدد من الزملاء في الجمارك ووزارة الخارجية والاتصالات.

وأكمل، أن أي شخص يحمل الجنسية المصرية حتى ل حمل جنسية أخرى يحق له استيراد سيارة، مؤكدًا أنه وفقًا للائحة استيراد السيارات يجب أن يكون مبلغ السيارة مودعًا في الحساب البنكي في مدة 3 أشهر.