"اختطفوا جثة إسرائيلي" تفاصيل مثيرة في عملية القدس.. ولغز يربك الاحتلال "فيديو"


الاربعاء 23 نوفمبر 2022 | 06:47 مساءً
عملية القدس
عملية القدس
العقارية

كشفت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم عن تفاصيل جديدة بشأن العمليات التفجيرية التي جرت بواسطة حافلة ووقعت في مدينة القدس، صباح اليوم الأربعاء، وأسفرت عن مقتل إسرائيلي وإصابة 22 آخرين.

تفجير القدس

وذكرت القناة الـ"13" العبرية: "أن الكاميرات المنصوبة في الشوارع التابعة لبلدية القدس لم تكن تعمل لحظة تنفيذ عملية التفجير المزدوجة، مشيرة إلى أن الأمر صعب الفهم متى زرعت ومن قام بزرعها.

في السياق، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إنه وفقًا لتقديرات أمنية أولية فإن من نفذوا التفجيرات في القدس عملوا دون توجيه خارجي أو تعليمات من جماعات مسلحة، إلا أنهم خططوا للهجوم منذ فترة طويلة.

وأفادت التقديرات الأولية، بأنّ الخلية المنفذة كانت على دراية جيدة بالمنطقة التي جرت فيها التفجيرات، إضافة إلى أنهم تحروا المكان من قبل.

ولفتت الصحيفة العربية إلى أنّ منفذي الهجوم اختاروا المكان الذي فيه أكبر عدد من الركاب في محطة الحافلات، من ثم قاموا بتفجير العبوة الأولى من مسافة بعيدة، وفجروا العبوة الثانية في مفترق راموت بطريقة مماثلة.

اختطاف جثمان إسرائيلي

في سياق آخر، اختطف مقاومون فلسطينيون، جثمان مستعرب إسرائيلي يدعى "تيران فرو" من دالية الكرمل شمالي إسرائيل، وذلك بعد أن لقي مصرعه في حادث طرق قرب جنين والتي وصل اليها مع صديق له بهدف شراء إطارات لسيارته.

وأوضحت وسائل إعلام اسرائيلية أن الجثمان المختطف يعود لتيران فرو ذي الـ18 عاما من دالية الكرمل، حيث نُقل صديق تيران الذي جرح أيضا في حادث الطرق وهو بحالة خطيرة جدا عن طريق مروحية عسكرية بعد فترة قصيرة من الحادث إلى اسرائيل.