تصريح هام من غرفة السياحة بشأن المعتمرين خلال الشهر الجاري


الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 | 04:14 مساءً
العمرة
العمرة
العقارية

كشفت غرفة السياحة، عن أعداد المعتمرين المصريين الذين ادوا مناسك العمرة خلال الشهر الجاري.

وفي هذا الإطار، قال أحمد وحيد عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة في الدلتا التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن عدد المواطنين المصريين الذين أدوا العمرة منذ بداية الشهر الجاري، والذين يسافرون لأداء المناسك، خلال الأيام المتبقية، من شهر نوفمبر الجاري يتراوح ما بين 30 إلى 32 ألف مواطن.

وأشار في تصريحات صحفية، إلى أنّ تلك الأعداد تمثل 50% من أعداد المعتمرين المصريين الذين أدّوا المناسك، خلال شهر أكتوبر الماضي.

ولفت إلى أنّ السبب الرئيسي في تراجع أعداد المعتمرين المصريين خلال الشهر الجاري، يعود إلى أنّ هذا الشهر ليس من الأشهر التي يقبل خلالها المواطنين على السفر للعمرة، كما أنّ شهر نوفمبر الجاري لا توجد به إجازات طويلة، لافتًا إلى أنّ الأعداد ستبدأ في الارتفاع التدريجي، خلال الشهر المقبل، على أن تصل لأعلى معدل لها خلال إجازات منتصف العام الدراسي، يناير المقبل، وتستمر في هذا المعدل حتى نهاية الموسم أبريل 2023.

وأوضح أنّ شركات السياحة وبسبب قلة الطلب على السفر للعمرة، خلال الشهر الجاري، لجأت إلى تخفيض أسعار برامج العمرة بنحو 2000 جنيه مقارنة بأسعار البرامج الشهر الماضي، موضحًا أنّ سعر برنامج العمرة، خلال الشهر الجاري، بالنسبة للمستوى الاقتصادي، والذى تبلغ مدته 15 يومًا فإنّه يبدأ من 23 ألف جنيه.