القصة الكاملة لـ "فتاة الشرف" وبيان النيابة حول الواقعة


الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 | 11:31 صباحاً
null
null
العقارية

أثارت واقعة "فتاة الشرف" بالشرقية، الجدل الساعات القليلة الماضية، بين هجوم على الأب وآخر على الزوج، بسبب زواج الفتاة وهي "قاصر"، ورغم اتهام الزوج للفتاة في شرفها أكدت النيابة العامة والطب الشرعي عذريتها وادعاء الزوج، فما هي القصة الكاملة؟

فيديو على الأعناق

بدأت الواقعة بانتشار فيديو لمسيرة في قرية المسلمية التابعة لدائرة صان الحجر القبلية، يحمل فيها الأب العروس صاحبة الـ 16 عاماً، على كتفه، وسط جمع من الأهالي، وتترديد هتافات "الشريفية العفيفة وصلت يابلد"، بعد طلاقها بيوم واحد من زواجها بتهمة "الشرف".

زواج قاصر وطلاق بعد يوم واحد 

وبالفحص تبين قيام أحد الأشخاص مقيم بدائرة مركز شرطة صان الحجر بالشرقية بالزواج من (فتاة – مقيمه بدائرة المركز) بتاريخ 17 نوفمبر الجارى وقيامه بتاريخ 18 نوفمبر بتطليقها وإدعائه بأنها ليست بكر، وحرر المجلس القومي للطفولة والأمومة، بلاغ ضد المسؤولين عن واقعة زواج طفلة قاصر في محافظة الشرقية.

وأكد مصدر بالمجلس، أن المجلس حول البلاغ إلى لجنة حماية الطفل بمحافظة الشرقية، وأن اللجنة ستتابع التحقيقات في هذه الواقعة.

تحقيقات النيابة العامة

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، في الواقعة، مفاجأة في أقوال الزوج، الذي أكد أن يده لم تلمسها، وأنه لم يكشف حتى عن جسدها منكرا ما قرره في محضر الشرطة، كما أكدت الفتاة ووالدها في التحقيقات أن زوج الأخيرة لم يدخل بها ولم يلمسها، وأنها لم تتعرض من ذلك لأي خطر، ونفيا ما قرره الزوج بمحضر الشرطة من تبينه موضعيا عدم عذريتها.

وأكدت النيابة العامة أنَّ الواقعة على هذا النحو، ووفق الثابت في التحقيقات حتى تاريخه، لا تُشكلُ في حُكم القانون جريمةً مُعاقبًا عليها يمكن إسنادُها لزوج الفتاة أو والدي الزوجيْنِ؛ إذ لم يثبت بها مواقعةُ الزوجِ الفتاةَ، أو حتى هتكه عِرضَها باستطالته جسدها باعتبارها طفلةً.  

null
null
null