ملك البحرين يقبل استقالة الحكومة.. ويكلف ولي العهد بتشكيل الجديدة


الاثنين 21 نوفمبر 2022 | 06:33 مساءً
ملك البحرين
ملك البحرين
العقارية

أعلن الديوان الملكي في البحرين، مساء اليوم، أن ملك البلاد العاهل حمد بن عيسى آل خليفة، قبل استقالة الحكومة وعين ولي العهد الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة، رئيسا لمجلس الوزراء وكلفه بتشكيل أعضاء الوزارة الجديدة.

 

استقالة حكومة البحرين

ووفقا لبيان الديوان الأميري، فقد كلف عاهل البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، رئيس مجلس الوزراء بتصريف العاجل من أمور الدولة حتى يتم تشكيل الوزارة الجديدة.

وذكرت الوكالة أن الملك حمد بن عيسى، تلقى كتابا من ولي العهد ردا على تكليفه بتشكيل الوزارة، أعرب فيه عن شكره له على ثقته وقبوله التكليف.

وجاء في رد ولي العهد: أعتز بثقتكم الغالية وقبول تكليفكم السامي، وأتشرف بإخلاص دون حد، وولاء مطلق، بأن أكون جندي في كنف جلالتكم أيدكم الله، لمواصلة العمل على تحقيق تطلعاتكم حفظكم الله ورعاكم، ووضع توجيهاتكم نهجا قويما ونبراسا ليكون الإنجاز المتميز دائما وأبدا، شعار كل مرحلة من مراحل العمل الوطني، لكل ما فيه خير ونماء للوطن والمواطن.

وأضاف ولي العهد في الرد: وأجدها مناسبة طيبة لتجديد عهد الولاء لجلالتكم برا وإخلاصا، معاهدا بالالتزام بتنفيذ توجيهاتكم وتحقيق ما كلفتموني به من مسؤوليات وطنية وأهداف وأولويات، وكل ما تصبون إليه من خير لأبناء شعبكم.

ولفت ولي العهد في كتابه للملك، إلى أنه سيبدأ المشاورات لاختيار الأسماء المرشحة للوزارة، تمهيدا لعرضها على الملك حميد بن عيسى، لاتخاذ قراره بشأنها.