تسلا تستدعي 30 ألف سيارة من Model X بسبب عيوب في الوسائد الهوائية


الاربعاء 23 نوفمبر 2022 | 01:55 مساءً
تسلا
تسلا
العقارية

استدعت شركة تسلا Tesla نحو 29,348 سيارة من طراز “موديل إكس” Model X بسبب وجود أخطاء فنية في وسائدها الهوائية، قد تؤدي إلى عملها المفاجيء في حالات تصادم معينة منخفضة السرعة لا تستدعي بالضرورة عملها.

ويخص الاستدعاء طرازات السيارة Model X من إنتاج 2021 إلى 2023، والمصنعة للعملاء في الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب إشعار الاستدعاء الذي نشرته الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA).

وقال الإشعار المنشور أن معايرة وحدة التحكم في الوسائد الهوائية بسيارات تسلا المستدعاة قد تسبب انتفاخ الوسائد الهوائية الأمامية بدون قصد في حالات تصادم خفيفة لا تستوجب ذلك.

وانخفضت أسهم تسلا بنسبة 3% تقريبا بعد نشر الاستدعاء، بحسب وكالة رويترز، لتصل إلى أدنى مستوى لها منذ عامين تقريبا، غير أن تسلا أكدت عدم علمها بوجود مطالبات ضمان أو تقارير ميدانية أو حوادث أو إصابات أو وفيات تتعلق بهذا العطب.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، استدعت تسلا كذلك 40,168 سيارة من طرازات إس Model S وموديل إكس Model X بسبب عيب برمجي يمكنه تعطيل مساعد التوجيه (باور ستيرينج) في الطرق المليئة بالحفر والمطبات، وفي سبتمبر الماضي، استدعت تسلا أكثر من مليون سيارة بسبب عيب في نظام النوافذ.