تراجع في أسعار الأرز والطن يسجل 10.200 جنيه


الاثنين 21 نوفمبر 2022 | 01:51 مساءً
الأرز ذو الجودة العالية بنسبة 3% كسر
الأرز ذو الجودة العالية بنسبة 3% كسر
العقارية

شهدت أسعار الأرز الشعير للجملة اليوم الاثنين، تراجع لينخفض  الأرز الشعير«عريض الحبة»، بمقدار 100 جنيه، مسجل سعر الطن 10.200 جنيه، بينما استقرت أسعار الأرز الأبيض في السوق المحلي.

وانخفضت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة»، ليسجل سعر الطن 9.900 جنيه، مقارنة بسعره أمس، 10.100 جنيه، أي بمقدار هبوط 200 جنيه.

واستقرت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%»، ليصل سعر الطن إلى 15.900 جنيه، وثبتت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%»، ليبلغ سعر الطن 15.200 جنيه، وبلغ سعر كيلو الأرز للمستهلك 14 جنيهًا.

اقرأ أيضًا: زيادة جديدة في أسعار منتجات شويبس «مستند»

وكان أطلق وزير التموين علي المصيلحي، عدة تحذيرات من حجب سلعة «الأرز» عن المواطنين، فيما تم تقديم طلب إحاطة أمام مجلس النواب لملاحقة التجار المتعمدين إخفاء السلعة.

واتخذت الحكومة قرارًا جديدًا لحل هذه الأزمة، والتى تحظر حجب المنتج عن التداول سواء من خلال إخفائها، أو عدم طرحها للبيع، أو الامتناع عن بيعها أو بأي صورة أخرى.

ونص مشروع القرار على أنه:، يعاقب كل من يخالف حكم المادة الأولى "تخزين الأرز" من هذا القرار بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليوني جنيه، أو ما يعادل قيمة البضاعة موضوع الجريمة أيهما أكبر.