البابا تواضروس يطلق أول موقع إلكتروني لمسار العائلة المقدسة بـ 7 لغات


الاحد 20 نوفمبر 2022 | 03:25 مساءً
البابا تواضروس
البابا تواضروس
وكالات

أطلق قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اليوم أول موقع إلكتروني لمسار العائلة المقدسة، بتقنية التجول بالواقع الافتراضي "VR"، وبسبع لغات لجميع النقاط التي مر عليها السيد المسيح برفقة السيدة العذراء ويوسف النجار داخل مصر.

ويتضمن الموقع الذي يعمل بتقنية الـ VR التي تتيح إمكانية زيارة الأماكن المباركة لمسار العائلة المقدسة في مصر افتراضيا ورؤية كل تفاصيلها، إضافة إلى صور متنوعة وعروض بالفيديو ومعلومات مفصلة عن كل نقطة بلغات سبعة، هي: العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية والروسية.

من جهته، قال ناصر صبحي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر المباركة" إن المؤسسة تهدف إلى دعم مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة بجانب ما تقوم به الدولة من جهد لتطوير البنية التحتية حول النقاط في 8 محافظات، وأن للمجتمع المدني دور في هذه المرحلة بعد افتتاح عدة نقاط من المسار.

وأضاف أن أول هدف للمؤسسة الدعاية لمسار العائلة المقدسة، موضحًا مدى حرص المؤسسة على أن يكون الموقع الالكتروني ناطق بسبع لغات لضمان الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المتلقين حول العالم، وأن يحتوي الموقع على التصوير بتقنية الواقع الافتراضي"VR"، لكي يجذب الشباب والأطفال داخل مصر وخارجها لزيارة نقاط المسار إلكترونيًا ومعرفة كل ما يحتويه.

وتابع: الهدف الثاني للمؤسسة هو المساهمة في تنمية المجتمعات المحيطة بنقاط المسار عن طريق تدريب المقيمين حول كل نقطة على حرف يدوية تدعهم للحصول على فرص عمل تخدم صناعة السياحة، وأيضًا تدريبهم على كيفية التعامل مع السائحين لرفع من مستواهم الاقتصادي، وتحد من هجرتهم خارج محافظاتهم، مشيرًا إلى أنه من المعروف أن مسار العائلة المقدسة هو منتج سياحي تنفرد به مصر وحدها عن دول العالم لأن السيد المسيح لم يزور أي دولة بعد فلسطين دولة الميلاد إلا مصر.

ويُعد مشروع إحياء المسار واحد من أهم المشروعات القومية التي تتبناها الدولة بهدف وضع مصر على خريطة السياحة الروحية لجذب أفواج سياحية من كل أنحاء العالم، وتنمية نقاط المسار الممتدة من شمال سيناء حتى أسيوط بصعيد مصر.