محافظ الإسكندرية يزف بشرى سارة: تخفيض أسعار 6 سلع أساسية "فيديو"


السبت 19 نوفمبر 2022 | 07:47 مساءً
السلع التموينية
السلع التموينية
العقارية

كشف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، عن تفاصيل مبادرة "في حب الإسكندرية" التي ستتم بالتنسيق مع سلاسل المحال الكبرى؛ من أجل توفير السلع الاستراتيجية الضرورية للمواطن بسعر أقل من سعر التكلفة في 192 فرعا في جميع أنحاء الإسكندرية.

الشراء طبقا للاحتياجات

وناشد المحافظ خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي إيهاب الديك، ببرنامج "المنصة"، المذاع على قناة "الشمس"، المواطنين بالتوجه إلى تلك السلاسل للاستفادة من المبادرة، والشراء طبقا لاحتياجاتهم فقط.

وأضاف محافظ الإسكندرية، أن المبادرة جاءت خلال اجتماعه بممثلي الجهات التنفيذية وسلاسل المحال الكبرى بالإسكندرية، وفي إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي برفع المعاناة عن المواطنين، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بضرورة مراعاة ما يواجهه المواطنون من آثار الأزمة العالمية.

مبادرة في حب الإسكندرية

وواصل اللواء محمد الشريف حديثه قائلا: "جرى الاتفاق على أن تبدأ المبادرة بـ6 سلع أساسية كمرحلة أولى وهي ( البيض - السكر - المكرونة - الفراخ المجمدة - الخضار - الفاكهة)، على أن يكون سعر كرتونة البيض في سلاسل المحال الكبرى بـ70 جنيه بدلا من (80 إلى 85) بنسبة خصم 15%، وسعر كيلو السكر 16.50 جنيه بدلا من 18 جنيه ليصل الحد الأدنى من الخصم إلى 10%".

في السياق، وجه محافظ الإسكندرية، الشكر إلى أصحاب وممثلي السلاسل المشاركة في المبادرة على مشاركتهم ودعمهم، وهم (شركة جملة ماركت - شركة بيت الجملة - كارفور هايبر - أسواق فتح الله – شركة زهران ماركت - شركة البان بندق - سوبر ماركت بيم - السرايا ماركت - مترو ماركت - خير زمان - كازيون - سبينيس ماركت).

وثمن اللواء محمد الشريف تعاون أصحاب هذه السلاسل الكامل مع المحافظة وأجهزة الدولة واستعدادهم للمشاركة الفعالة في التخفيف عن كاهل المواطن السكندري وذلك من خلال توفير السلع والمنتجات الأساسية والتي لا غنى عنها لأي أسرة بالأسعار المناسبة.