التمويل العقاري من بنك مصر يقدم بنك مصر، العديد من الخدمات والمزايا التي تميزه عن البنوك الأخرى، ومن ضمن خدماتها التي يقدمها للمواطنين المصريين، هو برنامج التمويل العقاري الذي يتيح للجميع بإمكانية الحصول على وحدات سكنية بنسبة تمويل تصل إلى 75 % من قيمة الوحدة السكنية.
التمويل العقاري من بنك مصر
ويشترط بنك مصر لتقديم خدمة التمويل العقاري للأفراد لأصحاب المهن الحرة والأنشطة التجارية أو الصناعية أو الخدمية، ألا يقل دخل الفرد عن 3000 جنيه، لان لحد الأقصى للقسط الشهري لا يتعدى 40 % من شهادة الدخل.
شروط التمويل العقاري من بنك مصر
حرصًا من «العقارية» على نشر المعلومات وتوفير التغطية الخدمية الشاملة لقرائها، ننشر لكم المستندات المطلوبة والمواصفات الخاصة بقرض التمويل العقاري من بنك مصر.
مزايا التمويل العقاري من بنك مصر
1- نسبة تمويل تصل إلى 75 % من قيمة الوحدة السكنية.
2- اقل مصاريف إدارية.
اقرأ أيضًا: بقسط يبدأ من 1400 جنيه.. كيف تحصل على شقة تمليك من بنك مصر؟ «تفاصيل»
3- مدة القرض تصل إلى 15 سنوات.
4- وثيقة تأمين على الحياة والعجز الكلي يتحملها البنك
5- أقساط شهرية ثابتة.
الشروط العامة للتمويل العقاري من بنك مصر.
1- الدخل لا يقل عن 3000 جنيه
2- الحد الأقصى للقسط الشهري لا يتعدى 40 % من شهادة الدخل
3- الحد الأقصى 65 عاماً عند استحقاق القرض.
أوراق طلب الحصول على التمويل العقاري من بنك مصر
1- إيصال مرافق حديث على عنوان إقامة العميل (كهرباء–غاز-مياه-تليفون) لم يمضي عليه أكثر من ثلاثة شهور.
2- صورة بطاقة الرقم القومي سارية
تقديم إحدى المستندات التالية:
1- كشف حساب بنكي وفقا للسياسة الائتمانية
2- شهادة من الضرائب تبين دخل العميل الذي اتخذه اساساً لمعاملته الضريبية لأخر ثلاث سنوات
في حالة المهن الحرة
1- صورة من البطاقة الضريبية صورة من ترخيص مزاولة المهنة.
في حالة برنامج أصحاب الأنشطة التجارية أو الصناعية أو الخدمية: -
1- صورة مستخرج رسمي حديث من السجل التجاري أو الصناعي لم يمر عليه أكثر من 3 أشهر
2- وصورة من البطاقة الضريبية وصورة من آخر تعديل لعقد تأسيس الشركة لتحديد نصيب الشريك أن وجد.
المستندات الخاصة بالوحدة السكنية للتمويل العقاري من بنك مصر
*في حالة أن الوحدة المراد مسجلة.
1- سند ملكية مسجل خالي من الحقوق العينية للغير.
2- رخصة البناء أو تصريح البناء.
3- شهادة من الضرائب العقارية تفيد تكليف العقار باسم المالك وان الضرائب العقارية على الوحدة 4- السكنية مسددة بالكامل.
5- شهادة تصرفات عقارية لمدة 15 سنة.
6- آى مستند إضافي يتم طلبه من الإدارة القانونية.
*في حالة ان الوحدة قابلة للتسجيل.
1- عقد ملكية الأرض مسجلة بالشهر العقاري خالي من الحقوق العينية للغير أو قرار التخصيص + محضر استلام الأرض.
2- صورة من رخصة المباني.
3- شهادة من الضرائب العقارية تفيد تكليف العقار باسم المالك وأن الضرائب العقارية مسددة بالكامل.
4- شهادة تصرفات عقارية عن العقار لمدة 15 سنة.
5- موافقة جهاز المدينة أو الجهة البائعة علي نقل الملكية إلى المستفيد ورهن الوحدة لصالح البنك (حال الشراء من جهات حكومية).
6- الرسومات الهندسية للوحدة السكنية.
7- شهادة من الحي تفيد بعدم وجود أي مخالفات على الوحدة.
8- وهناك مستند إضافي يتم طلبه بمعرفة الشئون القانونية.
*في حال أن الوحدة السكنية غير مسجلة
1- عقد الوحدة السكنية.
2- صورة طبق الأصل من رخصة البناء.
3- وهناك مستند إضافي يتم طلبه بمعرفة الشئون القانونية.