الدولار يسجل ارتفاعا وسط توقعات بزيادة تشديد الفيدرالي لسياسته نحو الفائدة


الخميس 17 نوفمبر 2022 | 11:40 مساءً
الدولار
الدولار
وكالات

شهد الدولار ارتفاعا اليوم الخميس، مع زيادة عوائد سندات الخزانة الأمريكية في الوقت الذي يراهن فيهه المستثمرون على تشديد الفيدرالي لسياسته نسبيا، بينما انخفض الجنيه الإسترليني مع إعلان خطط الحكومة الخاصة بالميزانية.

وتراجع الدولارفي الأسابيع القليلة الماضية إذ أشارت بيانات التضخم وتعليقات لمسؤولي الفيدرالي إلى أن البنك يمكن أن يبطئ قريباً وتيرة رفع أسعار الفائدة.

ولكن في فعالية أمس الأربعاء، أظهر عضو الفيدرالي الأمريكي جيمس بولارد رسماً بيانياً يشير إلى أنه حتى الافتراضات المتفائلة تتطلب ارتفاع أسعار الفائدة إلى حوالي 5% على الأقل بينما تشير الافتراضات الأكثر تشاؤماً إلى معدلات أعلى من 7%.

ويستقر سعر الفائدة حالياً في نطاق بين 3.75% و4% بعد سلسلة من الزيادات الحادة، ومع ذلك، ارتفع الدولار اليوم الخميس بعد أن جاءت بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية لشهر أكتوبر، والتي صدرت أمس الأربعاء، أعلى من المتوقع.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ستة عملات رئيسية، في أحدث التعاملات 0.64% إلى 106.957. وبعد أن وصل إلى أعلى مستوى له منذ 20 عاماً في أواخر سبتمبر أيلول، فقد المؤشر أكثر من 8% عندما لامس أدنى مستوى له خلال الجلسة يوم الثلاثاء.