الإعلامي مصطفى بكري يكشف مكاسب مصر الاقتصادية من قمة المناخ


الخميس 17 نوفمبر 2022 | 07:40 مساءً
مصطفى بكري
مصطفى بكري
العقارية

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن مصر حققت مكاسب اقتصادية من قمة المناخ بدخول أكثر من 7 مليارات دولار من خلال منصات متعددة، بهدف التحول الأخضر والاعتماد على الطاقة النظيفة والحفاظ على البيئة وتوفير أكثر من 100 ألف فرصة عمل.

وأضاف "بكري"، خلال برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الخميس، أن مصر قدمت رسالة مهمة في مؤتمر المناخ بأنها دولة تنعم بالأمن والاستقرار السياسي، لافتا إلى أن مصر تمثل نقطة مهمة وأساسية في استقرار وأمن المنطقة بل للعالم أجمع.

وأكد أن مصر احتضنت وفود من جميع دول العالم في قمة المناخ، مشيرا إلى أن مؤتمر المناخ يختتم فعاليته غدا، بعد نجاح أبهر العالم مع انتظار توصيات قابلة للتنفيذ لإنقاذ الكوكب والبشرية من الآثار الناجمة للتغيرات المناخية.

وأشار إلى أن الدولة المصرية أبهرت العالم في تنظيم المؤتمر، مضيفًا أن حضور رؤساء وقادة العالم لقمة المناخ منهم الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي والحديث عن ملفات أخرى، لكن الرئيس السيسي، بادر في فتح هذه الملفات منها ملف حقوق الإنسان والحديث عن استراتيجية مصر.

ونوه بأن كل مصري عليه أن يفخر بما قدمته مصر في مؤتمر المناخ، مشددا على أن الدولة المصرية أثبتت قدرتها في تنظيم الفعاليات العالمية والتواجد في كل المحافل الدولية.

وتابع: "شوفنا القيادة السياسية وإدارتها لملف مؤتمر المناخ وحكمتها في مواجهة كل التحديات والمؤامرات التي أرادت إفساد هذه القمة، لكن استطعنا العبور بشكل آمن ونقدم رسالة للعالم على قدرة مصر وحضارتها وفهم الدولة وعلاقاتها والرؤية والقضايا التي تتبناها مصر من أجل تنظيم هذه القمة العالمية بنتائج لصالح البشرية".

وأكمل: "القمة هتختم فعاليتها غدًا الجمعة، وسوف تصدر توصيات حول التغيرات المناخية على رأسها الحد من الانبعاثات الكربونية ووقف ارتفاع درجة حرارة الارض، وتقديم مساعدات مالية للدول النامية خاصة في إفريقيا لمواجهة هذه التغيرات".