توجيه عاجل من المدارس لأولياء الأمور بشأن انتشار الفيروس المخلوي التنفسي


الخميس 17 نوفمبر 2022 | 11:46 صباحاً
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
العقارية

وجهت المدارس الطلاب، بضرورة ارتداء الكمامات خلال اليوم الدراسي، من أجل الحفاظ على سلامتهم، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، تزامنا مع انتشار الفيروس المخلوي التنفسي بين الطلاب.

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية، موجهة مديرى المديريات التعليمية بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية داخل الفصول التعليمية، بالتنسيق مع مديريات الصحة بالمحافظات، فى إطار الحرص على صحة وسلامة العاملين والطلاب فى جميع المنشآت التعليمية.

وفي وقت سابق أوضحت وزارة الصحة والسكان، أن الفيروس المخلوي التنفسي، يمكن أن يصيب الأطفال والبالغين والأطفال دون العامين، لافتة إلى أن أعراض الفيروس تتمثل فى السعال الجاف والحمى الخفيفة وضيق التنفس والتهاب الحلق، وتتشابة الأعراض كثيرا مع نزلة البرد وتظهر على المصاب من بعد الإصابة بـ 4 إلى 5 أيام.

وأكدت على أن العدوى تنتقل من الهواء وإفرازات الجهاز التنفسى والاتصال المباشر مع المصابين بالفيروس، مناشدة أولياء الأمور بمتابعة أبنائهم وتوعيتهم أثناء نزولهم من المنزل متوجهين إلى المدارس.

ونبهت على ضرورة إعطاء إذن انصراف لأي طالب يشعر بارتفاع في درجة حرارته وحالة إعياء مع كحة مستمرة، على أن يحضر للمدرسة بعد شفاءه بشكل تام، ومعه شهادة مرضية تفيد بالشفاء، مشيرة إلى أنه لا مانع من مخالطة باقي الطلبة.