بعد انقسام سيارة نصفين.. سبب انقسام السيارة «السر في تفريغ الطاقة»


الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 | 02:01 مساءً
انشطار سيارة لنصفين
انشطار سيارة لنصفين
عبدالله محمود

سبب انقسام السيارة إلى نصفين في الساعات الأولي من صباح اليوم شهد طريق السويس، اتجاه مصر الجديدة، حادث مأساوي لانقلاب سيارة ملاكي، أسفر عن انشطارها نصفين، وإصابة السائق وطفلين كانا برفقته بإصابات خطيرة، نقلوا على إثرها للعناية المركزة بالمستشفى.

 سبب انقسام السيارة إلى نصفين

لم تمر سوى دقائق معدودة على الحادث حتى تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، صورة السيارة وهي مقسومة لنصفين متساويين بمنطقة التجمع.

وبدء محبي وعشاق السيارات في التساءل عن سبب انقسامها، موجهين الاتهامات لبعض الشركات المصنعة للسيارات وآخرون اتهموا وكلاء السيارات في مصر، مؤكدين أنها يتم تجميعها محليا بمواصفات غير آمنة على حد قولهم والبعض الآخر يؤكد أن السبب الحقيقي هو القيادة المتهورة لدى بعض الشباب.

اقرأ أيضًا: كان بداخلها طفلين.. انشطار سيارة إثر انقلابها على طريق السويس

حرصًا من الجريدة «العقارية» على نشر المعلومات وتوفير التغطية الخدمية الشاملة لقرائها، ننشر لكم سبب انقسام السيارة إلى نصفين.

 سبب انقسام السيارة إلى نصفين

يرجع خبراء تصنيع السيارات، أسباب انقسام هيكل السيارة إلى نصفين يعود لنظرية في علم الفيزياء اسمها «منطقة تفريغ الطاقة».

وقال  الخبراء إن هيكل السيارة يكون في الأصل مصمما على قطعتين وليس قطعة واحدة كما يبدو لنا هاتان القطعتان تتصلان ببعضهما بحيث تكون نقطة الاتصال ما بين قطعتي الهيكل منطقة ضعيفة بالنسبة لبقية الهيكل، وعند تعرضها لقوة معينة تنفصل قطعتا الهيكل عن بعضهما.

وأكد الخبراء على أن هذا الانفصال أو الانكسار لقطعتي الهيكل مهم جداً، حيث يعمل على تفريغ قوة الارتطام وتشتيتها وهذه ميزة من مزايا السيارة من ناحية السلامة.

وأشار الخبراء إلى أنه في حالة انقسام السيارة سيؤدي ذلك إلى تناثر الركاب في الشارع، وذلك أفضل من أن يحشروا داخل السيارة. 

انشطار سيارة لنصفين
انشطار سيارة لنصفين
انشطار سيارة لنصفين