عملة «كريبتو.كوم» المشفرة تتهاوى بعد انهيار بورصة «إف تي إكس»


الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 | 03:37 صباحاً
كريبتو.كوم
كريبتو.كوم
وكالات

نتج عن الانهيار الفوضوي الذي أدى إلى إفلاس بورصة العملات المشفرة "إف تي إكس" التابعة لسام بانكمان-فرايد، في انخفاض حدث في الأسبوع الماضي قيمته مليار دولار في العملة المشفرة التابعة لـ"كريبتو.كوم" التي يطلق عليها "كرونوس".

بذل الرئيس التنفيذي للمنصة، كريس مارساليك، جهداً يوم الإثنين لطمأنة العملاء، قائلاً في إيجاز مباشر إن مركزها المالي "قوي جداً" وأن الاحتياطيات تغطي جميع أصول العملاء، مضيفا: "الناس يودعون، الناس يسحبون، الناس يتداولون، هناك نشاط طبيعي إلى حد كبير، لكنه على مستوى عال".

لكن ما كان يخيّم على الحدث، هو الكشف عن أن البورصة أرسلت في أكتوبر بطريق الخطأ ثم استعادت ما يقرب من 400 مليون دولار من العملة المشفرة "إيثريوم". في وقت سابق من العام، أرسلت "كريبتو.كوم" نحو 10.5 مليون دولار أسترالي (7 ملايين دولار) إلى امرأة في ملبورن عن طريق الخطأ وتسعى الآن لاستعادة الأموال.

يصعب تحمّل مثل هذه التقلبات عندما يتساءل قطاع العملات المشفرة عما إذا كان مستثمرو التجزئة ومؤسسات الاستثمار على حد سواء سيهجرون القطاع بأعداد كبيرة بعد الانهيار الفوضوي لشركة "إف تي إكس"، وشركة التداول التابعة لها "ألاميدا ريسيرش" (Alameda Research).

قال هايدن هيوز، الرئيس التنفيذي لمنصة التداول الاجتماعي "ألفا إمباكت" (Alpha Impact): "يبدو أن (كريبتو.كوم) تشهد حجماً كبيراً من عمليات السحب، التي تتعامل معها دون أي مشكلات". وأضاف أنه في أعقاب "إف تي إكس"، يتطلع الكثير من الناس إلى تولي الوصاية على أموالهم الخاصة.