على هامش قمة المناخ COP 27.. إطلاق مبادرة التكيف والمرونة المناخية فى قطاع المياه


الاثنين 14 نوفمبر 2022 | 11:32 صباحاً
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
العقارية

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إنه لا زراعة بدون مياه، حيث إن أكثر من 75% من مصادر المياه فى العالم يتم توجيهها لخدمة الزراعة، مشيراً  إلى أنه كما تؤثر التغيرات المناخية كثيرا على قطاع الزراعة والأنشطة المرتبطة به والعاملين فيها، فإن هذه التغيرات المناخية تؤثر أيضا على المياه ومصادرها.

قمة المناخ COP 27

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الزراعة واستصلاح الأراضى صباح اليوم الإثنين، مع الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى وإلينا ماناينكوفا نائبة مدير عام المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، وذلك خلال جلسة إطلاق مبادرة التكيف والمرونة المناخية فى قطاع المياه "AWARE"،على هامش قمة المناخ cop 27 المنعقدة حاليا بمدينة شرم الشيخ.

اقرأ أيضًا: على هامش قمة المناخ COP 27.. إطلاق مبادرة تمكين المرأة الأفريقية

إطلاق مبادرة التكيف والمرونة وزيادة مرونة القطاع المائى 

وأضاف القصير كان من المهم اليوم إطلاق مبادرة التكيف والمرونة وزيادة مرونة القطاع المائى وتمكينه من مواجهة التحديات التى يتعرض لها خاصة فى المناطق الهاشة والمهمشة والقريبة من سواحل البحار مع إدخال التكنولوجيا اللازمة للإسراع فى تنفيذ هذه المشروعات.

وأضاف القصير أننا ندعم هذه المبادرة بكل قوة وأدعو جميع المشاركين إلى تأييدها والانضمام إليها خاصة وأنها تتكامل فى جوهرها ومضمونها مع مبادرة Fast .