بعد تفشيه بين الأطفال.. تعرف على أعراض الفيروس المخلوي التنفسي |فيديو


موعد انتهاء الفيروس المخلوي التنفسي

الاثنين 14 نوفمبر 2022 | 11:09 صباحاً
عبد الله محمود

ارتفعت معدلات الإصابة بالفيروسات التنفسية في هذا الوقت من كل عام، ولكن يختلف نوع الفيروس المنتشر كل عام عن غيره، حيث أن الفيروس المنتشر هذا العام هو الفيروس المخلوي التنفسي.

الفيروس المخلوي التنفسي

وينتشر الفيروس المخلوي التنفسي بين الأطفال من سن يوم، وحتى عامين في الأغلب، ولكن أكثر من ذلك، ولمواجهة ذلك الفيرس لا بد من رفع مناعة الأطفال؛ عن طريق الأكل الصحي، وشرب السوائل بكثرة.

موعد انتهاء الفيروس المخلوي التنفسي

وعلق الدكتور إسلام عنان، محاضر اقتصاديات الدواء، إن كل عام نزلات البرد والأنفلونزا الموسمية موجود وفى كل خريف، حيث أنها تبدأ في هذا الفصل وتنتهي تماما فى شهر فبراير أو مارس.

اقرأ أيضًا: مع دخول الشتاء.. تفشي فيروس في أمريكا وإجراءات عاجلة من المستشفيات

وأضاف "عنان" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "دي ام سي"، أن أعراض الفيروس المخلوى التنفسي غالبا ما تكون خفيفة، وتشبه أعراض الإنفلونزا الخفيفة، مثل: سيلان الأنف وحمى بسيطة وإلتهاب فى الحلق وعطس، وتستغرق من خمسة أيام إلى أسبوعين.

علاج الفيروس المخلوي التنفسي

وأشار إلى أن علاجها يكمن فى معرفة ماهية العرض وإعطائه على حسب ذلك العرض، ناصحا بعدم تناول المضاد الحيوي، إلا فى حالة وجود عدوى بكتيرية، حيث أنه مؤذي للطفل أكثر ما هو مفيد له.

وأشار إلى أنه إذا تم إنتقال العدوى من الجهاز التنفسي العلوي إلى السفلي، تزيد الحمى ويبدأ أن يكون هناك نهجان وصعوبة فى التنفس وزرقان فى الجلد، وهذا يستدعي الذهاب المباشر للمستشفى.