«المنصور للسيارات» تكشف تفاصيل مشروع تجميع المركبات الكهربائية في مصر


الاثنين 14 نوفمبر 2022 | 12:33 صباحاً
من الإعلان عن السيارة الكهربائية كاديلاك ليريك
من الإعلان عن السيارة الكهربائية كاديلاك ليريك
وكالات

كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة «المنصور للسيارات»، أنكوش أرورا، أن الشركة ستشرع في تجميع السيارات الكهربائية في مصر خلال عام، «ونحن على وشك الانتهاء من دراستنا الخاصة بتصنيع المركبات الكهربائية في البلاد».

وأوضح أرورا،  في تصريحات لـ «بلومبرج»، على هامش قمة المناخ كوب 27 بشرم الشيخ، أن شركته وفرت 150 سيارة كهربائية من طراز "شفروليه" لضيوف القمة، مشددا على أنَّ السيارات الكهربائية "لا يمكن أن تنجح، أو يتم اعتمادها بوتيرة مناسبة تجارياً، إلاّ بمشاركة ودعم الحكومة".

ورحّب بقرب إطلاق سياسة تنمية صناعة السيارات، والتي "نأمل أن يتم الإعلان عنها خلال 3 إلى 4 أسابيع، لتنجلي معها الصورة حول المحفزات والأنظمة الجديدة المتعلقة بالسيارات الكهربائية، وقريباً، في غضون عام، سيبدأ تجميع السيارات الكهربائية هنا في مصر".

وصرح مالك المجموعة، الملياردير محمد منصور، في وقت سابق، بأن شركته تستهدف إنتاج 15 ألف سيارة كهربائية في مصر خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة.

وأضاف الرئيس التنفيذي للمجموعة، أن "المنصور للسيارات" استثمرت ما يفوق 5 مليارات جنيه بسوق السيارات في مصر والدول المحيطة، لتعزيز قدرات التوزيع والحصول على منتجات جديدة"، كان آخرها، قبل ثلاثة أيام، من خلال إعادة طرح العلامة الأميركية "كاديلاك" الفاخرة في مصر عبر سيارة طراز “ليريك” الكهربائية بالكامل.

وأردف أرورا أن شركته لديها خطة لطرح 5 طرازات كهربائية من "كاديلاك" في السوق المحلية بحلول 2025، كما تتطلع لاتخاذ مصر قاعدة لصناعة السيارات الكهربائية في المنطقة، والتي من خلالها يتم التصدير للأسواق الخارجية.

وتوقع الرئيس التنفيذي لـ"المنصور للسيارات" أن تتضاءل مشكلة توفر أشباه الموصلات بحلول النصف الثاني من 2023، "بعد أن واجهنا هذا التحدي على مدى عامي جائحة كورونا، قبل أن نشهد تحسناً في القدرة على الحصول على الرقائق الإلكترونية هذا العام".